كرّمت المكتبة العامة التابعة للمجلس المحلي في عرابة ومديرها نزار حلو الطلاب المبدعين في تأليف وكتابة القص القصيرة، والتي ضمت طلاب من جيل صف ثالث ابتدائي حتى صف تاسع اعدادي، بحضور أهالي الطلاب المبدعين.

وقد قدمت الجوائز القيمة للحاصلين على المراتب الأولى الثلاث والتي شارك بتقديمها كل من رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة ومديرة مدرسة ابن سينا ايناس رباح ومدير مركز محمود درويش محمود أبو جازي ومدير المكتبة العامة نزار حلو الذي عمل وشارك وساهم في إنجاح مشروع كتابة القصص للجيل الصغير.

وكان موضوع الحذر على الطرق، الموضوع الأساسي الذي يطرح في القصص التي كتبها الطلاب .

كلمات تثمن عمل الطلاب

وفي كلمة لـ رئيس مجلس عرابة المحلي عاصلة ثمّن وبارك قدرات الطلاب الإبداعية في الكتابة، وأشاد بتلك المواهب الصغيرة في سنها والكبيرة في قدرها وقدراتها العلمية والمعرفة.

وتابع عاصلة حديثه قائلا: هكذا هي عرابة العلم والثقافة، وانا دائما افتخر أني ابن بلد العلم والمتعلمين والمثقفين، وافتخر واشعر باني أبا لكل متعلم وخريج جامعي وخصوصا الأطباء الذين يطلّون علينا في كل حين بنجاحهم في امتحانات مزاولة المهنة في الطب.

وأضاف عاصلة: هذا الابداع وهذه القدرة من التميّز لدى الطلاب، ان دلّ على شيء يدل على مساهمة الاهل وادراكهم حق المعرفة في انشاء جيل مطالع وواعي ومثقف.

اما مدير المكتبة نزار حلو قال: انا فخرو جدا بان في عرابة مواهب من هذا النوع ولديهم القدرة على الابداع في الكتابة وتأليف القصص التي تحاك هموم ومشاكل الناس وتعالج قضايا كثيرة, وتؤخذ بمحل الجد لدراستها وتطويرها.

وأضاف حلو: هكذا عهدنا عرابة بلد الحضارة والثقافة والابداع، وسنسمر بشتى المجالات والمشاريع من الإبداعية والمميزة من اجل ان نقود أبنائنا واجيالنا القادمة نحو مستقبل مميز وحضاري. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]