اعلنت حركة "السلام الان" مساء اليوم ان اللجنة اللوائية للبناء والتخطيط في القدس ستصادق بعد غد الأربعاء على خطة تحمل رقم 11085 لبناء 1531 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" المقامة على ارضي شعفاط في القدس.

واشارت الى ان الخطة تدعى" بايدن" نسبة الى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي زار القدس، في مارس عام 2010، وتمت الموافقة على الخطة للإيداع من قبل لجنة التخطيط.

واعتبرت الحركة ان المصادقة على الخطة يشير إلى أن حكومة نتنياهو الجديدة تفتح الباب على مصراعيه لتعزيز الخطط الاستيطانية في القدس الشرقية.

وقال خبير الاراضي والاستيطان في بيت الشرق وجمعية الدراسات العربية خليل التفكجي ان ما تم الاعلان عنه عن بدء سريان مشروع بناء "١٥٠٠" وحدة استيطانية في مستوطنة " رمات شلومو " على اراضي شعفاط ، كان قد كشف عنه في العام الماضي و جرى تجميد البناء لاسباب سياسية .

واضاف ان حكومة الاحتلال التي سيشكلها نتيناهو ، بدأت تعلن عن هذه المشاريع الاستيطانية سواء كانت في داخل القدس او في باقي الضفة الغربية ، ذلك انها تعتبر القدس غير قابلة للتقسيم .

واوضح التفكجي انه قبل ايام تم الاعلان عن مناقصات لبناء " ٧٧ " وحدة استيطانية في مستوطنات قائمة ، كما سيتم بناء مستوطنات اخرى تم المصادقة عليها مثل ما هو في خربة طباليا ( جفعات همتوس) على اراضي بيت صفافا ، مؤكداً ان ما يتم الاعلان عنه بين الحين والاخر لمناقصات في جبل ابو غنيم ، يعني ان الجانب الاسرائيلي قد ارسل رسالة واضحة الى كل العالم مفادها ان القدس خارج نطاق المفاوضات .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]