بعد أن أعلن ظهر أمس الاثنين عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان عن عدم نيّته الدخول في الحكومة التي يشكّلها بنيامين نتنياهو، تحدث مراسلنا  إلى عضو الكنيست الليكودي أيوب قرا، حيث قال معقبًا: قرار ليبرمان بعدم الدخول في الحكومة زاد من فرصتي بالحصول على حقيبة وزاريّة.

وأضاف: آمل أن تسير الأمور بالشكل الذي نريده وفي نهاية المطاف يتم تعييني وزيرا في الحكومة لأقوم بتمثيل وبخدمة المجتمع العربي على أحسن وجه.

مارثوان المفاوضات، مستمر 

إلى ذلك، علم "بكرا" أنه وقبل ساعات المساء من يوم غد الأربعاء، وهي المهلة الأخيرة المحددة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل تركيب ائتلافي حكومي جديد بعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية التي أجريت في 17 من آذار/مارس الماضي، تستمر المفاوضات الائتلافية لتشكيل حكومة يمين ضيقة لن تتجاوز الـ 61 عضوا على ضوء إعلان ليبرلمان الانضمام الى المعارضة ؟

واستعجل ممثلو حزب الليكود يوم أمس الإثنين بالتوقيع على اتفاقية ائتلاف مع حزب شاس اليميني المتدين وذلك بهدف تكثيف الضغوطات على حزب "البيت اليهودي" اليميني المتشدد برئاسة نفتالي بينيت والرضوخ للاقتراحات التي أعطيت له من أجل الانضمام الى الائتلاف الحكومي، وسط تحذيرات من "خطورة تشكيل ائتلاف حكومي من اليسار الإسرائيلي".

وعقد حزب البيت اليهودي يوم أمس اجتماعا مستعجلا من أجل البحث في الاقتراحات التي قدمها حزب الليكود لحزب البيت اليهودي، في حين قرر أعضاء الحزب تخويل زعيمه مواصلة التفاوض والبحث في الاقتراحات والعروض التي قدمها حزب الليكود لهم من أجل الانضمام للائتلاف الحكومي. وتأتي هذه التطورات في ظل ارتفاع وتيرة الضغط على بينيت من أجل عدم التنازل عن حقائب وزارية حساسة ومحورية، من بينها وزارة الأمن أو الخارجية وذلك بعد إعلان ليبرمان انضمامه الى المعارضة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]