قدمت النيابة العامة في لواء الشمال اليوم الثلاثاء الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال ضد طبيب اسنان من كفر كنا يدعى مالك جميل خطيب 31 عاماً تنسب له تهمة التواصل مع عميل اجنبي، منع استخدام املاك بهدف الارهاب، تأمين مبيت لفلسطينيين يمكثون في اسرائيل بدون تصاريح دخول وتهمة اخرى تتعلق بمخالفات ضريبية، بحسب ما جاء في بيان المحكمة الذي وصلت نسخة منه لموقع بكرا.

وجاء تقديم لائحة الاتهام بعد ازالة امر منع النشر الذي تم فرضه على القضية في 17 الماضي.

وبحسب ما ورد في لائحة الاتهام انه خلال السنتين الاخيرتين وفي عدة مناسبات ساعد المتهم خطيب فلسطينيين من برطعة ومن حاجز ايرز  بالدخول الى مناطق عدة في اسرائيل ومنها كفر كنا، الرينة، الناصرة وطمرة، دون ان يتأكد ان بحوزتهم التصاريح المطلوبة.

وتابعت لائحة الاتهام تقول ان المتهم نفذ خلال الفترة الواقعة بين شهر ايار 2014 وحتى مطلع شهر شباط الاخير 5 مخالفات مادية بمبالغ مختلفة لجهات متنوعة، كل ذلك بتوجيه وبارشاد هاتفي من ابو فاروق وهو ناشط من غزة في حماس المعروف بعمله كصراف ويعمل ضمن صفوف حماس بطريقة اطلقت عليها النيابة" خصم اموال الارهاب"، تلقى من خلالها المتهم عمولة وصلت الى نحو 1000 مقابل كل تحويلة.

يشار الى ان المتهم تم التحقيق معه في 8.2.2015 من قبل الشاباك ومع الانتهاء من التحقيقات، تم اعلام خطيب من قبل مصادر امنية ان ابو فاروق، ناشط في حماس وان الاموال التي قام بتحويلها عبارة عن اموال لدععم الارهاب وهي ما تعتبر مخالفة قانونية.

ومع نهاية التحقيق معه وعد المتهم الا يعود لافعاله بعد ان تيقن ان الحديث يدور عن الاتصال مع عنصر من حماس و نقل اموال لصالح الارهاب، بحسب زعم لائحة الاتهام.

170 الف شيكل

وانه بالرغم من ذلك، وبعد عدة ايام، واصل المتهم تنفيذ المخالفات الى حين اعتقاله في 16.4 وهو بطريقه الى نابلس وبحوزته 170 الف شيكل نقدياً و6 فلسطينيين بدون تأشيرة.

للاطلاع على لائحة الاتهام، اضغط هُنــا

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]