علم مراسلنا ان الشرطة أطلقت سراح ثلاث نساء من مركز توقيفٍ وتحقيقٍ معروف باسم مركز "الياهو" في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة، بعد اعتقالهن من المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء، على يد عناصر من وحدة نسائية في الشرطة ، وذلك بعد تدخل دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس.

ونقل عن أحد العاملين في الأقصى قوله ان مجموعة من عناصر الوحدة النسائية الخاصة بالشرطة الاسرائيلية ومجموعة من عناصر الوحدات الخاصة انقضت على مجموعة من النساء المرابطات بسبب احتجاجهن على اقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير، واعتقلت الوحدة النسائية ثلاث سيدات، في حين اعتدت الشرطة على المصلين وحراس المسجد الاقصى.

ولفت شهود عيان الى أن الشرطة النسائية-والتي نشطت مؤخرا في الأقصى- نصبت كمينا للسيدات المرابطات قبل أن تنقض عليهن وتقتادهن بعنف خارج المسجد الى مركزٍ تابع للشرطة .

من جانبه، استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين- الذي تواجد في المسجد الأقصى أثناء عملية الاعتقال- الاعتداء واعتقال السيدات من الاقصى، ووصف ما حصل بـ"عملية قرصنة وعدوان لا يمكن قبوله، خاصة أنه يحدث في مكان مقدس وبشكل منافي للإنسانية".

وكانت مجموعات المستوطنين اليهود واصلت، اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة ونفذت جولاتٍ استفزازية بمرافقه بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]