في بيان لها، قالت الشرطة أن وحدة التحقيقات مع افراد الشرطة "ماحاش" وبتصديق من المدعي العام للدولة قررت اليوم إغلاق ملف التحقيق بخصوص إطلاق النار الذي أدى الى مقتل المرحوم خير الدين حمدان على يد شرطي من وحدة القوات الخاصة، "اليسام" بيوم 7.11.14 في كفر كنا وذلك بحجة عدم وجود تهمة!.

وقالت الشرطة في بيانها على أنه تم اعلام اهل وعائلة المرحوم وموكلوهم بالقرار الذي اتخذ.

رواية الشرطة وشرعنتها لعملية القتل ..

وأضاف بيان الشرطة مدعيًا أنه كجزء من التحقيق بالملف نفذت إجراءات وتطبيقات عديدة، منها: جمع تسجيلات فيديو من كاميرات مراقبة ومراجعتهم، جمع ادلة من مكان الحادثة، إعادة تمثيل الحادثة، استشارة مختصين وجمع افادات شهود عيان منهم سكان المنطقة واقرباء المرحوم وذلك كله بهدف الوصول الى الحقيقة.

وقال: من نتائج التحقيق تبين ان فرقة القوات الخاصة، "اليسام" دخلت القرية لإلقاء القبض على شاب بشبة إلقاء قنبلة يدوية. خلال عملية القاء القبض، بدأ شاب اخر (المرحوم) بمواجهة الشرطين الموجدين خارج بيت المشتبه به، ورفض الانصياع للأوامر والابتعاد عن المكان، بل قام بالاقتراب إلى عناصر الشرطة بهدف الهجوم عليهم. فقام أحد الشرطين بدفعه لأبعاده دون فائدة فقام شرطي اخر باستعمال غاز مسيل الدموع ضده.

وأضاف: يظهر كذلك من نتائج التحقيق انه بعد القاء القبض على المشتبه به تركت دورية الشرطة المكان والمشتبه به بداخلها، متجهة نحو بيت مشتبه به اخر بإلقاء قنبلة يدوية، ولكن الدورية ضلت طريقها واّل بها الامر بوصولها مجددا الى مكان قريب من بيت المشتبه به الموقوف. وعندها بدأ المرحوم بالركض نحو الدورية حافي القدميين حاملا بيده سكين مطبخ كبيرة طولها 29 سم وهو يصيح "لله أكبر"،  وقام المرحوم بضرب نوافذ الدورية عدة مرات بواسطة السكين الذي يحمله بيده وحاول فتح أبوابها. نتيجة لذلك قام أحد الشرطين بفتح باب الدورية وإطلاق النار بالهواء لإخافة المرحوم. لكن المرحوم لم يرتدع وحتى انه أعاد الكرة بضربه نافذة الباب الذي حصل منه إطلاق النار- وفق ادعاء الشرطة!

وأكمل: في هذه المرحلة خرج شرطي من الدورية باتجاه المرحوم. الشرطي خرج مع مسدس مشهور، فقام المرحوم بالرجوع عدة خطوات الى الوراء دون تركه السكين من يديه، ودون انصياعه لأوامر الشرطة المتكررة بالتوقف وتركه اياه، عندها قام الشرطي السائق بإخراج جسمه من الدورية ووجه مسدسه نحو المرحوم، ظنا واعتقادا بان رفيقه الموجود خارج الدورية مهدد بخطر اصابته بالسكين التي يحملها المرحوم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]