علمت مراسلة موقع "بكرا" من المحامي عمر خمايسي من مركز ميزان لحقوق الانسان واحد المتابعين لقضية خير الدين حمدان، بانه تم اليوم اغلاق ملف قضية الشهيد خير الدين حمدان  بلدة كفركنا والذي استشهد قبل اشهر بعد ان قامت عناصر من افراد الوحدات الخاصة باطلاق الرصاس عليه.

عمر خمايسي: "ماحش" تعامل مع قضية خير الدين حمدان بغير مهنية ولم يحقق مع رجال الشرطة

وقد علمت مراسلتنا انه تم اليوم عقد جلسة مع مدير قسم التحقيقات مع الشرطة في القدس "ماحش" وتم على اثرها تم تبليغ العائلة والمحامين المترافعين باغلاق الملف، لان مدير "ماحش" لم يرى بتصرف افراد الشرطة عند قتل حمدان، مخالفة قانونية.

كما اشار خمايسي بان قسم التحقيق مع الشرطة لم يقم بوظيفته كما يجب ولم يحقق مع المتهمين كمشتبه بهم بل تم التحقيق معهم بشكل عادي جدا دون توجيه اي تهمة ، مؤكدا الى ان ماحش بطبيعة الاحوال يتعامل مع مثل هذه القضايا بعدم مهنية وكطرف محايد حيث تعامل مع الملف بطريقة غير مهنية ولم يحقق اصلا مع رجال الشرطة تحت التحذير او الانذار.

واكد خمايسي بان لديهم مدة 30 يوما لتقديم استئناف للنائب العام القدم والطعن في قرار "ماحش" واذا ما تم الاصرار على اغلاق الملف سيتم التوجه الى المحكمة العليا للطعن بالقرار.

رؤوف حمدان: قرار "ماحش" باغلاق ملف قتل ابني خير لم يفاجئني

من ناحيته عقب رؤوف حمدان والد الشهيد خير الدين حمدان على قرار اغلاق ملف القضية بان الامر لم يفاجئه وهي ليست المرة الاولى التي يتم فيها اغلاق ملفات مشابهة، مشيرا لـ"بكرا" ان هناك ملفات ووثائق تظهر عنصرية وهمجية الشرطة وحقيقة اعدامها لولده خير .

كما اكد حمدان بانه سيستمر بمتابعة القضية، وسيستأنف للنيابة واذا لم تعيد فتح الملف سيتوجه لمحكمة العدل العليا كما انه سيستمر في متابعة القضية في محكمة لاهاي الدولية .

تفاصيل....

وكانت العائلة قد توجهت في اعقاب اغتيال ولدها خير الدين حمدان "22 عاما" من بلدة كفركنا، في الثامن من نوفمبر الماضي على يد عناصر من الشرطة الاسرائيلية، توجهت الى قسم التحقيقات مع الشرطة "ماحش" للتحقيق مع عناصر الشرطة الذين قاموا باطلاق الرصاص على خير الدين، حيث زعمت الشرطة الاسرائيلية انه حاول طعن شرطي وقد اصابيته في القسم العلوي في جسده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]