تقوم المحكمة المركزية في الناصرة صباح الاحد القادم البت في قضية طبيب الاسنان من كفركنا مالك جميل حمدان والذي تم اعتقاله منذ تسعة عشر يوما على خلفية تهمة التواصل مع عميل اجنبي، منع استخدام املاك بهدف الارهاب، تأمين مبيت لفلسطينيين يمكثون في اسرائيل بدون تصاريح دخول وتهمة اخرى تتعلق بمخالفات ضريبية.

الياس ابو عطا: الدولة تدعي بان مالك يقوم بنقل اموال الى منظمة حماس بينما هو يدعي بانه يقوم بعمل انساني

المحامي الموكل بالدفاع عن خطيب، الياس ابو عطا قال في هذا السياق: تم اليوم تقديم لائحة اتهام ضد مالك خطيب من كفركنا حيث تم اتهامه بالاتصال مع عميل اجنبي، عدا عن نقل اشخاص من سكان غزة من الناصرة للجدار، اضافة الى نقله للنقود من الناصرة الى جنين.

وتابع ابو عطا لـ"بكرا": هناك اختلاف بالادعاء حيث ان الدولة تدعي بان مالك يقوم بنقل اموال الى منظمة حماس بينما هو يدعي بانه يقوم بعمل انساني وينقل اموال من اشخاص غزاويين يعملون في الناصرة الى اهاليهم في غزة وبهذه الحالة لا يوجد اي تهمة. كما اشار ابو عطا بان البت بالقضية سيكون يوم الاحد في المحكمة المركزية في الناصرة ، حيث سيقوم بدوره ببحث الملف بشكل اوسع.

جميل خطيب: الشاباك اكد لي بانه ليس لديه اي شك بان النقود وصلت الى اهالي الاشخاص

من ناحيته جميل خطيب والد مالك خطيب اكد لـ "بكرا" قائلا: تم توقيف مالك في السادس عشر من شهر ابريل اي قبل تسعة عشر يوما، حيث قاموا بتمديد اعتقاله ثلاثة مرات، ومنع نشر تفاصيل القضية، اليوم سمح بالنشر بسبب تقديم لائحة اتهام ضده حيث تم اتهامه بتحويل اموال الى غزة تصل الى ايادي منظمات معادية مثل حماس والحقيقة غير ذلك طبعا.

وتابع خطيب موضحا لـ"بكرا": مالك اخذ اموال من اشخاص من غزة يعملون في الناصرة كعمل انساني ويحول هذه الاموال الى اهاليهم في غزة عن طريق صراف، الدولة تدعي بان الصراف لديه معامله مع حماس.

واضاف: القضية تم تضخيمها بشكل كبير ليس لديهم ادلة، كما ان مالك كان واضحا وصريحا معهم منذ البداية واعطاهم جميع الاسماء من الجهتين، من ناحية اخرى تمت دعوتي من قبل الشاباك للتحقيق معي يوم الخميس الماضي، والمحقق اكد لي بانه ليس لديه اي شك بان النقود وصلت الى اهالي الاشخاص انما ما ضايقهم بالفعل هو انهم كانوا قد حذروا مالك قبلا بان لا يحول اموالا او يتعامل مع اشخاص من غزة علما انه لم يستجب لذلك.

واختتم قائلا: لا يوجد لديهم اي دليل الاسماء واضحة وارقام الهواتف ووصلوا الى هذه الامور بواسطة هاتفه كما ان مالك لم يتحرك ضد الدولة ولا حاجة الى تضخيم المسألة.

لائحة الاتهام...

وبحسب ما ورد في لائحة الاتهام انه خلال السنتين الاخيرتين وفي عدة مناسبات ساعد المتهم خطيب فلسطينيين من برطعة ومن حاجز ايرز بالدخول الى مناطق عدة في اسرائيل ومنها كفر كنا، الرينة، الناصرة وطمرة، دون ان يتأكد ان بحوزتهم التصاريح المطلوبة.

وتابعت لائحة الاتهام تقول ان المتهم نفذ خلال الفترة الواقعة بين شهر ايار 2014 وحتى مطلع شهر شباط الاخير 5 مخالفات مادية بمبالغ مختلفة لجهات متنوعة، كل ذلك بتوجيه وبارشاد هاتفي من ابو فاروق وهو ناشط من غزة في حماس المعروف بعمله كصراف ويعمل ضمن صفوف حماس بطريقة اطلقت عليها النيابة" خصم اموال الارهاب"، تلقى من خلالها المتهم عمولة وصلت الى نحو 1000 مقابل كل تحويلة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]