نشرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية تقريراً تناولت فيه نقاط قوة وضعف مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني الذي يواجه برشلونة اليوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.
واعترفت الموندو بأن نقاط قوة نوير أكثر بكثير من نقاط ضعفه، لكنها عادت للتأكيد على قدرة الثلاثي الرهيب ميسي ونيمار وسواريز على هز شباك نوير بالعديد من الأهداف لو حضر التوفيق وتمكنوا من استغلال نقاط الضعف تلك.

وذكرت الموندو أن من أبرز نقاط قوة نوير أنه قليل الأخطاء في المباريات الكبرى، وأنه رشيق جداً وسريع البديهة، كما يمتاز نوير أيضاً بقوة تسديداته ودقتها عندما يرسل الكرة إلى زملائه في وسط الملعب.

ويمتاز نوير أيضاً بقدرته زيادة سرعة رتم المباراة، ويتمتع نوير بقوة هائلة في المواجهة واحد لواحد عندما ينفرد به أحد لاعبي الخصم. ويتمتع نوير بقوة شخصية كبيرة كقائد ولديه قدرة كبيرة جداً على التركيز.

ويعتبر نوير متمكناً في اتخاذ المخاطر المحسوبة دون تهور واندفاع مبالغ بهما، كما لديه القدرة على استباق الأحداث واستشعار الخطر المبكر والخروج من مرماه في الوقت المناسب لإبعاد الكرة قبل أن يصل إليها مهاجم الخصم.

في المقابل، أشارت الموندو إلى بعض نقاط الضعف لدى حارس المنتخب الألماني، ومنها سوء التموضع داخل منطقة الجزاء، وكذلك مشاكل التعامل مع الركلات الركنية.

وقالت الموندو إن نوير يعتمد كثيراً على ثقته العالية بنفسه وقدراته، والتي يمكن أن يفتقر إليها اليوم بعد تلقيه عدة أهداف مؤخراً في الدوري، وكذلك بعد المباراة المخيبة التي خاضها أمام بروسيا دورتموند في نصف نهائي كأس ألمانيا وإهداره ركلة الترجيح الحاسمة لفريقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]