استضاف راديو صوت النقب 94.9FM يوم الثلاثاء 5/5/2015  فضيلة الشيخ رائد صلاح شيخ الاقصى ورئيس الحركة الاسلامية الشمالية  في لقاء ادبي مميز لمدة ساعتين على الهواء مباشرة من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساء .

وكان اللقاء مع الشيخ الشاعر رائد صلاح بعيدا عن السياسة ومتاعبها ليسلط الضور على جانب الادب والمؤلفات ونظم الشعر في حياة الشيخ ، والتي ابرزت مواهبه الكبيرة في هذا المجال ، وحاور الشيخ خلال اللقاء الصحفي خالد ابو خرما والصحفية صابرين الاعسم ضمن برنامج حديث الروح ، وبالمقابل كان تفاعل الجمهور من المستمعين والمستمعات كبيرا جدا وايجابيا ، بل وتعداه الى مشاركة بعضهم بكتاباته ومحاولاته طالبا من الشيخ رائد ابداء رأيه وتقييمه للكلمات والمحاولات.

ادب السجون

وشدد الشيخ رائد خلال اللقاء على اهمية الادب وتوثيق كل كلمة يكتبها الانسان فهي تعبر عن حالة انسانية يمر بها في حياته ، وذكر انه كتب الشعر لاسرته وابنائه في اليوم الاول له في المعتقل ، كما انه ابدع في مجال ادب السجون وبدا ذلك واضحا من كتاباته ومؤلفاته ولعل من ابرزها كتاب زغاريد السجون ويوميات سجيل ، وكان للفكاهة والنقد من كتاباته نصيب طيب ومن ذلك القى على مسامع المتابعين قصيدة حملت عنوان من يعري الديناصور والتي استخدم فيها هذا المخلوق المنقرض للحديث عن شخصيات تحاول التهام الشعب والارض والقضية .

العلاقة مع النقب

وتحدث الشيخ رائد عن علاقته الوثيقة بالنقب واهله لا سيما القرى غير المعترف بها في النقب ، كما والقى خلال اللقاء قصيدة حملت اسماء قرى النقب وميزات كل قرية على حدى وعلاقته بأرض النقب واهله.

مؤلفات الشيخ رائد صلاح

يذكر ان للشيخ عدة مؤلفات صدرت للقراء منها : زغاريد السجون وتأملات خلف القضبان ، ويوميات سجين واسطول الحرية وماذا تقول القدس ونحن والانتخابات ، بالاضافة الى قيامه في هذه الفترة على اعداد وكتابة مؤلفات جديدة يتوقع ان تحمل المزيد من ابداعات قلمه الفذة.
في نهاية اللقاء شكر الشيخ رائد صلاح راديو صوت النقب ومديرها العام السيد سالم الاعسم على اللقاء وحفاوة الاستقبال وتمنى للاذاعة المزيد من التقدم في خدمة المجتمع ، واعرب عن رضاه عن اللقاء وسروره بالمشاركة فيه ، والذي ابرز جانبا من حياته يجهله الكثيرون وابعده قليلا عن ضغوطات السياسة ومتاعبها ، كما وجه تحية احترام للنقب واهلها الصامدين سائلا المولى ان يثبتهم ويزيد من عزمهم واصرارهم على الدفاع عن ارضهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]