كما هو معلوم،فإن منطقة النقب تتكاثر فيها الجِمال ،وقد ادى ذلك الى حوادث طرق عديدة في السنوات الاخيرة التي انتهت بموت عدد من السائقين ونفوق عدد كبير من الجِمال، لذلك فقد تم الاتفاق على مشروع لمنع هذه الحوادث من خلال وضع حزام او وشاح باللون الأصفر العاكس للضوء على رقبة وأقدام الجِمال لكي يستطيع السائق في الليل ملاحظة الجمال في شوارع المنطقة، وتجنبها وعدم الاصطدام بها.

هذا المشروع من بنات افكار المدير العام للمجلس الاقليمي"نفي مدبار" سلمان ابو حميد وبمشاركة السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

يشار الى ان عدد الجِمال في منطقة النقب يزيد عن 4000 جمل، يوم امس الاول تجول رئيس المجلس الاقليمي برفقة مدير عام المجلس في المنطقة (شارع 40) ونجحوا بوضع هذه الاحزمة البرتقالية على 12 جملا .

وقال الطبيب البيطري سليمان الصانع الذي شارك في الجولة:" في السنة الاخيرة راح ضحية الحوادث مع جِمال شخصان بسبب عدم وضوح الرؤيا في المنطقة في ساعات الليل،ويذكر ان عددا من رؤساء المجالس في المنطقة دعوا الى عملية"تصفية الجِمال" في المنطقة بسبب كثرة الحوادث،لكن رئيس المجلس الاقليمي "نفي مدبار" عارض هذه الفكرة جملة وتفصيلا وقال نحن نريد ضمان سلامة السائقين وفي الوقت ذاته ضمان حياة الجِمال لأنها مصدر رزق لأصحابها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]