تستعد الجامعة الملكية للسيارات العتيقة، لمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مولاي الحسن، لتنظيم جولات تجوب فيها شوارع العديد من المدن بسيارات عتيقة.

وقال زينون الصغير، رئيس الجامعة، إن الأخيرة اعتزمت الاحتفال بعيد ميلاد ولي العهد، بطريقتها الخاصة، إذ ارتأت القيام بجولات بالسيارات العتيقة، يومي 9 و10 ماي الجاري. وأوضح الصغير في اتصال هاتفي أجرته معه «الصباح» أن عددا من الجمعيات ستشارك في التظاهرة، متوقعا أن يصل عدد السيارات العتيقة التي ستجوب الشوارع، إلى 120 سيارة. وأوضح المتحدث ذاته، أن العدد كان محددا في 250 سيارة، إلا أن السلطات الأمنية، طالبت بتقليص العدد لأسباب أمنية، مشيرا إلى أن خطوة الجامعة تعد الثانية، إذ سبق، أن نظمت جولات بسيارات عتيقة بالعديد من شوارع المملكة، لاقت انتباه وإعجاب المغاربة.

وكشف الصغير أن الجمعيات من كل مناطق المغرب ستحل بالرباط، حيث ينتظر أن تنطلق التظاهرة، علما أن جمعيات البيضاء ستقوم بجولة خاصة بالمدينة قبل وصولها إلى الرباط، أي قبل التحاقها بالجمعيات الأخرى القادمة من العديد من المدن الشمالية والجنوبية والشرقية. وحسب البرنامج الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، ينتظر أن يجوب المشاركون في التظاهرة بعض شوارع العاصمة، على أن يتوقفوا قرب ملعب مولاي عبد الله. وكشف رئيس الجامعة أنه بعد زيارة عدد من الأماكن بالرباط، سيتوجه المشاركون، في اليوم الموالي إلى تمارة والصخيرات وبوزنيقة، حيث سيجوبون بعض شوارعها، قبل أن تختتم الجولة بساحة مولاي الحسن بالمحمدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]