قال د . رئوفين سنير عميد كلية الاداب في جامعة حيفا ان عدد الطلاب اليهود الذين يتعلمون اللغة العربية ليس مرتفعاً مع العلم ان المحاضرين في جامعة حيفا الذين يدرسون اللغة العربية هم من المحاضرين العرب واليهود على حد سواء.

وتابع يقول لمراسلنا:" للأسف الشديد هناك الكثير من الطلاب العرب ايضا يذهبون لدراسة لغات اخرى مثل اللغة الصينية ويتركون اللغة العربية وكأنها دون قيمة , ونحن في جامعة حيفا نعقد في كل فترة مؤتمرات للغة العربية وكلنا امل ان تأتي هذه المؤتمرات بالفائدة لتحسين موقع اللغة العربية عند الجميع".

واضاف قائلاً:"  اللغة العربية أفادت العديد من لغات أخرى مثل: اللغة الفارسية والتركية اللتان تزخران بالألفاظ العربية الأصل, إن اللغة العربية هي بحر زاخر من الألفاظ والمعاني والتراكيب, وهي أوسع لغات العالم بالمفردات والتراكيب, وفيها مدرج صوتي واسع تتوزع فيه مخارج الحروف توزيعًا متعادلًا من الشفتين إلى أقصى الحلق, وقد نَجِد في لغات أخرى غير العربية حروفا أكثر عددًا, ولكن مخارجها محصورة في نطاق أضيق ومدرج أقصر, لهذا نعمل جاهدين في جامعة حيفا من اجل ايصال رسالتنا وان يتعلمها العربي واليهودي والصيني ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]