التقى وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور زكريا الآغا، بوزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار بمقر وزارة الداخلية في العاصمة السورية دمشق. وبحث اللقاء الأوضاع العامة للمخيمات الفلسطينية وفي مقدمتها مخيم اليرموك إلى جانب ملف المعتقلين الفلسطينيين والمفقودين .

وقال د. الاغا إن اللقاء بحث كل الاشكاليات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين وموضوع المخيمات الفلسطينية في سورية التي اقتحمها المسلحون واتخذوها أماكن وملاجئ لعملياتهم ما أدى إلى تهديد الوجود الفلسطيني في سورية” مؤكدا ضرورة خروج المسلحين وتنظيماتهم من المخيم.

وأشار إلى أن الموقف الفلسطيني واضح وهو عدم زج المخيمات الفلسطينية بالأزمة في سورية تحت أي حجة مبينا أن منظمة التحرير “تدعم الموقف السوري في اتخاذ الاجراءات المناسبة للدفاع عن سورية وافشال المخططات التي حيكت ضدها وهي مع وحدة الأراضي السورية ومع الحل السلمي للأزمة لتعود سورية الدولة العربية القوية والدرع الواقي للأمة العربية .

وبين الأغا أن منظمة التحرير على تواصل دائم مع القيادة السورية منذ بداية الأزمة وقرارها واضح في الوقوف إلى جانب الدولة السورية بهدف حل القضية الفلسطينية لأنها هي القضية الأساسية في المنطقة مبينا أن كل ما يحدث في المنطقة هو لتدمير الامكانيات العربية وابعاد النظر عما يفعله العدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

 استمرار فتح الممرات الآمنة لإدخال المواد الغذائية والادوية 

وأكد د. الاغا على اهمية استمرار فتح الممرات الآمنة لإدخال المواد الغذائية والادوية للاجئين في مخيم اليرموك لتخفيف معانتهم والعمل على تامين الحماية لسكان المخيم .

وعلى صعيد اخر التقى د. زكريا الاغا رئيس وفد المنظمة والوفد المرافق ظهر اليوم مع مدير عام الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى وبحث الوفد اليات ادخال المساعدات الانسانية لمخيم اليرموك والخدمات التي تقدمها الهيئة للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من المخيم.

وثمن د. الاغا جهود الهيئة العامة على ما تبذله من جهد لخدمة النازحين ودورها في تسهيل ادخال المساعدات الاغاثية للمخيم بالنسيق مع وكالة الغوث والهلال الاحمر السوري والمنظمات الدولية .

كما التقى وفد المنظمة مع مدير عمليات وكالة الغوث في سوريا مايكل كينغزلي وذلك في مقر الوكالة وبحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك .

واستمع الوفد من مدير عميات الوكالة اوضاع اللاجئين في المخيمات وطبيعة الخدمات التي تقدمها والعقبات التي تواجه عمل الوكالة .

وعلى صعيد اخر تفقد د. الاغا والوفد المرافق بعض مراكز الايواء التابعة لوكالة الغوث مساء اليوم ، واستمع الوفد من النازحين طبيعة المشاكل التي يوجهونها والمتطلبات التي هم بحاجة لها وغير متوفرة في مراكز الإيواء .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]