"ماهو الذنب الذي اقترفناه،اريد ان اسال المسؤلين في وزارة المعارف" هذا ما صرحت به الطالبة ليلى بدارنة التي خضعت لامتحان الادب العبري اليوم والذي الغته الوزارة، لموقع بكرا و اضافت:"بعد ان تقدمنا لموعد الشتاء للوحدتين الاولى والثانية استعددنا اليوم لتقديم الوحدات ٣-٤-٥ وباشرنا الوحدة الخامسة وانهينهاا ومن ثم باشرنا بتقديم الوحدات الرابعة والخامسة، دون اي علم بما يدور خارج قاعة الامتحان وانا شخصيا نجحت بحل معظم الاسئلة ولكن فجاة طلب منا مغادرة القاعة بادعاء ان الامتحان قد تم تسريبه وتقرر الغاؤه كل هذا ونحن داخل غرفة الامتحان.

وتابعت تقول:" تحضرنا للامتحان لمدة اكثر من شهر بشكل جيد جدا وتقدمنا قبل اسبوع لامتحان الدبلوم واجترناه بامتياز ، واليوم بسبب لا ادري شكوك ام حقائق تم الغاؤه وهذه ليست المرة الاولى! وتساءلت:" الم تتعلم وزارة المعارف من المرات السابقة وتتحضر للامتحان بشكل جيد مثلما نتحضر نحن الطلاب للامتحان ؟!".

وانهت بدارنة:" ان الاوان لأن نصرخ بصوت عال كفى لهذه المهزلة ويتوجب على الوزارة مراجعة حسابتها بشكل جيد، ولا ادري اليوم متى سيتم الاعلان عن موعد اخر وان كان سيكون بعيدا فربما سنخسر الالتحاق بالجامعة هذه السنة وسنضطر للدراسة مرة اخرى فترة طويلة على حساب مواضيع اخرى".

ويذكر ان الطلاب تقدموا للوحدة الخامسة ولم يتم الغاؤها في حين ان الوحدتين الاولى والثانية سيتم تقديمهما في الساعة الرابعة كما هو مقرر، بحسب ما افاد الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، القسم العربي،  كمال عطيلة.

وكانت المديرة العامة في وزارة التربية والتعليم ميخال كوهين، قد قررت ظهر اليوم الخميس الغاء امتحان البجروت في الادب العبري للمدارس العربية، نموذج 014204 ( وحدتان من مجموعة 4 وحدات ) والذي كان مقرّرا للساعة الواحدة بعد الظهر، بعد تسريب الامتحان ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم القسم العربي كمال عطيلة ان الوزارة استطاعت اكتشاف تسريب الامتحان قبل الوقت المحدّد للامتحان وفي المقابل قام قسم الامتحانات في وزارة التعليم بفحص اذا ما كان نموذج امتحان اللغة العبريّة المقرّر للساعة الرّابعة قد تسرّب أيضا ولكن حتّى هذه اللحظة فانّ باقي النماذج ستجرى كالمعتاد دون أي تغيير، كما قال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]