أظهرت المعطيات الرسمية انه تم في الثلث الأول من هذا العام تسليم (بيع) (97) ألفًا و (674) سيارة جديدة للمستهلكين الاسرائيليين ، بزيادة نسبتها 7.7 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وأفاد مسؤول في سوق السيارات بأن هذا العام هو العام هو العام الثاني الذي تسجّل فيه أرقام قياسية في مبيعات السيارات الحديثة ، وقال انه اذا ما استمرت هذه الوتيرة العالية فمن المتوقع ان يسجل حتى نهاية هذا العام رقم قياسي ببيع (300) ألف سيارة حديثة.

"يونداي" في الطليعة

ومنذ مطلع هذا العام ، تتصدر قائمة المبيعات السيارات من طراز " يونداي" إذ بيع منها (12) ألفًا و(208) سيارات ، بزيادة نسبتها 7.9% مقارنة بالثلث الأول من العام الماضي (2014) فيما تستمر السيارات من طراز " كايا" ( الكورية الجنوبية ، مثل يونداي) بتصدر المبيعات للشهر الثاني ، وخاصة من الفئة الرياضية ( " السبورتاج") الأرخص سعرًا. وعمومًا ، سجلت مبيعات " الكايا" ارتفاعًا بنسبة 29.4 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، بواقع (11) ألفًا و (540) سيارة.

وتأتي "تويوتا" في المرتبة الثالثة ، تليها " مازدا" في المرتبة الرابعة ، مسجلة ارتفاعًا بالمبيعات بنسبة 15% ، بينما حققت " متسوبيشي" إرتفاعًا بنسبة 27% ، لتحتل المرتبة الخامسة ، بدلاً من "سكودا" التي تراجعت الى المرتبة السادسة مسجلة زيادة في المبيعات بنسبة 11.5.
وعلى الرغم من الزيادة بنسبة 20% في مبيعات سيارات "أوبل" (2054 سيارة)- إلاّ أنها احتلت المرتبة السادسة عشرة.

تراجعات

وتراجعت سيارات " شيفروليت" الى المرتبة الحادية عشرة ، بعد ان سجلت مبيعاتها إنخفاضًا بنسبة 43% ، بينما تراجعت سيارات " هوندا" إلى المرتبة الثالثة عشرة، مسجلة انخفاضًا بالمبيعات بنسبة 29%.

وضمن السيارات الفاخرة تتصدر سيارات " أودي" قائمة المبيعات ، بواقع ألف و (625) سيارة، مسجلة إرتفاعًا بنسبة 21.2 % ، لتحتل (18)، متقدمة على السيارات الأقل فخامة ، مثل " بيجو" و" فورد" – الاكثر شعبية بالعادة لدى عامة الناس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]