استضافت مدينة شفاعمرو امس الخميس في قاعة اشكول بايس في مدينة شفاعمرو بدعوة من قسم التعليم في المجتمع العربي –قسم الفنون التابع لوزارة التربية والتعليم السكرتارية التربويةظ وكان الهدف من عقد هذا اليوم الحثلنة بكل جديد يتعلق بسيرورة الاعمال والمشاريع المقررة للعام الدراسي 2015-2016 في كل ما يخص تطوير موضوع التربية الموسيقية والفنون في شتى مجالاتها (موسيقى ،مسرح، فنون تشكيلية رقص، سينما، واتصال).

 تولت عرافة يوم الدراسي فلما واكيم التي رحبت بالحضور والمشاركين و القى عبدا لله خطيب مدير المعارف العربية كلمة تحدث فيها, عن اهمية تعزيز الموسيقى والفنون لما فيه من فائدة لإعطاء الطلاب الفرص لتحقيق ميولهم وابداعاتهم ومواهبهم في هذه المجالات ولأهمية هذا الموضوع في اغناء وتحسين البيئة التربوية والتعليمة في المدارس.

يشار الى ان هذا البرنامج هو الاول من نوعه في المجتمع العربي، كما قال خطيب.

واضاف ان الوزارة ستقوم بنشر دعوة لتقديم مبادرات تربوية في هذه المحالات من اجل دعمها وتوفير الادوات اللازمة لتنفيذ البرامج اضافة للعمل على تحويل المراكز الموسيقية غبر المعترف بها الى مراكز رسمية وفتح مراكز جديدة ومدعومة من قبل قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم.

 د. نوري ترون رونكين

وألقت د. نوري ترون رونكين مديرة قسم الفنون والمفتشة المركزة للرقص, كلمة اثنت بها على المبادرة وشجعتها وتحدثت عن أهمية هذه المواضيع ودورها في صقل شخصية الطالب او الممارس لمثل هذه الأنواع من الفون.

وتم تقديم برامج متعددة على مسرح الاشكول بايس في مدينة شفاعمرو كانت كالتالي:

تم عرض برنامج الاداء الموسيقي في اطار تدريس التربية الموسيقية والذي قدمته المربية روز شعبان, مديرة مدرسة طرعان "د", والسيدة اميرة حايين من مدرسة حوار الرسمية للفنون والإبداع حيفا.

وضم البرنامج الفني ايضا فقرات متنوعة وعديدة, حيث عزفت فرقة آلات النفخ من مدرسة حوار الرسمية للفنون والإبداع حيفا بقيادة المعلم رومن بوردو, ومسرحية قصيرة من تقديم طلاب تخصص المسرح للمدرسة الثانوية البلدية شفاعمرو.

وقدم الكورال الغنائي من طلاب مدرسة ترشيحا الابتدائية بالشراكة مع الكونسرفاتوار البلدي كاترين ترشيحا بقيادة نهيلة سوسان, وقدمت فرقة الرقص من مدرسة نوتردام الاهلية معليا عرضا راقصا بإرشاد المعلمة رابعة مرقص, وقدم أيضا عرض لفرقة التخت التابعة لبيت الموسيقى شفاعمرو وصلة بقيادة رمسيس قسيس, وتم تقديم تريو بوليفوني من برنامج الحان السيمفوني في رياض الاطفال والمدارس.

حوارات التعلم ذات معنى

فيما عقدت الطاولات المستديرة في حوارات التعلم ذي معنى قيّم في مجال التربية الموسيقية والفنون, بإرشاد ايفي فيشنسكي ليفي المفتشة المركزة للمسرح, ود. سيجال بركاي المفتشة المركزة للفنون التشكيلية والسيدة دوريت بالين المفتشة المركزة للاتصال والسينما.

واختتم اليوم الدراسي في عرض خطة العمل المقررة للعام الدراسي 2015-2016 وتلخيص مجمل اليوم الدراسي بشاركة المفتش المركز للتربية والموسيقية بتساليل كوبر, ومن قسم التفتيش على الموسيقى والفنون في الوسط العربي الدكتور تيسير حداد.

وفي حديث مع عبد الله خطيب مدير قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم قال:" هدفنا من اليوم الدراسي اغناء وتحسين البيئة التربوية والتعليمة في المدارس وتقويتها , وتحديدا في المدارس العربية, وهذا البرنامج هو الاول من نوعه في المجتمع العربي وستقوم الوزارة بنشر دعوة لتقديم مبادرات تربوية في هذه المجالات من اجل دعمها وتوفير الادوات اللازمة لتنفيذ البرامج ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]