شهدت المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، يوم أمس السبت، حضورا لافتا وإقبالا مميزا في اليوم المفتوح لطلاب مسار "الأوائل" الجدد المقبولين للدراسة للصف العاشر للسنة الدراسية القادمة 2015/2016.

وتخلل برنامج اليوم، الذي استقطب لفيفا واسعا من الطلاب والطالبات الجدد وأولياء أمورهم، إطلاع الطلبة على تصنيفهم للتخصصات العلمية التي قبلوا لها في مسار "الأوائل"، والصفوف التي سيتعلمون فيها في العام المقبل.

وقد استقبل الطلبة مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد وأعضاء الهيئة الإدارية والهيئة التدريسية، مرحبين بهم ترحيبا حارا وسط أجواء احتفالية بهيجة.

بعدها توزع الطلبة على عدة محطات، حملت كل منها اسم التخصص، وضمّت معلمين اثنين قاما بالجلوس مع الطلبة الجدد على حدة، لشرح طبيعة هذا التخصص وعدد وحدات البجروت التي تؤهلهم للحصول عليها.

كما كانت هناك محطة للمستشارين التربويين، الأستاذ عبد اللطيف اغبارية والأستاذ جمال طاهر والمستشارة شفاء عياش والمستشارة التربوية رانية عبد الرازق ، للاستماع إلى استفسارات الطلبة وملاحظاتهم واعتراضاتهم - إن وجدت - على تصنيفهم.

وهنّأ مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد الطلبة المقبولين لمسار "الاوائل"، مؤكدا أن قبولهم تم اعتمادا على معايير علمية مدروسة ونتائج امتحان الدخول، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في دراستهم الثانوية في المدرسة "الشاملة".

يشار إلى إن إدارة المدرسة كانت قد نشرت نتائج امتحانات الدخول لمسار "الأوائل" للعام الدراسي 2015/2016 يوم الثلاثاء الماضي، علما انه شارك فيها أكثر من 320 طالبا وطالبة، وتم اختيار 160 منهم، وتوزيعهم وفقا لمعدلاتهم، للتخصصات التالية: بيوتكنولولجيا، بيولوجيا-بيئة، هندسة حاسوب، ميخاترونيكا.

وقال مدير المدرسة انه نظرا لعدد الطلاب الكبير المتسجلين هذا العام فقد تقرر افتتاح تخصص جديد وهو بيئة-علوم.
وأضاف المربي احمد رشيد ان جميع التخصصات تتيح للطالب التخصص في الرياضيات واللغة الإنجليزية بمستوى 4-5 وحدات، وتخصصين إضافيين بمستوى 5 وحدات لكل منهما، مع إمكانية تكثيف موضوع أساسي إضافي بمستوى 5 وحدات أيضا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]