تسود البلاد منذ صباح اليوم اجواء حارة جدا وخماسينية، ويتوقع ان تستمر حالة الطقس على هذا النحو حتى ساعات بعد ظهر غد الثلاثاء..وفي مثل هذه الاجواء يرتاد البحر الكثير من الناس للسباحة .

مراسلنا تجول اليوم في شاطئ "ارجمان" في عكا ليوثق بعدسته زوار البحر وللحديث مع المنقذ خالد زيدان عن افضل الساعات للسباحة في هذه الاجواء الحارة.

مفاهيم خاطئة

وقال زيدان:لا شك ان احوال الطقس حارة جدا، وننصح المستحمين في البحر ان يقوا انفسهم حرارة الشمس من خلال واق على رؤوسهم (قبعة)، حتى وهم داخل البحر. من جهة اخرى ننصحهم بشرب الكثير من الماء والسوائل.

وعن افضل ساعات السباحة في هذا الحر تابع زيدان:البعض يأتي الى الشاطئ في اوج الحرارة ظنا منه ان مياه البحر والسباحة تقيه حرارة الطقس، لكن العكس هو الصحيح ، فالسباحة في ساعات الظهيرة هي الاخطر على صحة الانسان وننصح المستحمين السباحة اما في ساعات الصباح الباكر او بعد ساعات العصر مع انكسار اشعة الشمس.
 
بدون قبعة

وقد التقى مراسلنا محمود ناصر احد المستحمين على الشاطئ وهو يجلس على كرسيه تحت اشعة الشمس الحارقة دون واق لرأسه وقد علل ذلك بالقول: كل صباح استحم في البحر وبعد قليل سأغادر الى البيت ولا حاجة للقبعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]