تحت عنوان "وزارة التعليم تبني غلافا أوسع للتعامل مع امتحانات البجروت" عمم الناطق بلسان وزارة التعليم بيانا على وسائل الإعلام جاء فيه: اليوم الاثنين تمّ بنجاح اجراء امتحان البجروت بموضوع اللغات وفق التعليمات الأخيرة التي صدرت عن الوزارة بحيث استطاع مديرو المدارس انزال النماذج عبر شبكة الانترنيت . هذا النجاح هو وليد الجهود المشتركة للوزارة مع مديري المدارس والمعلّمين والطلاب كذلك استطعنا تطبيق حق الطلاب بالتقدّم للامتحان .

وقال البيان أنه وفقا لوعد وزارة التعليم فأنّه وفي الأيّام الأخيرة استمرت الاجتماعات وبحث طرق أخرى بديلة لتفعيل الامتحان. حيث أنه وعقب انتهاء جولات أخرى من الاجتماعات مع مهنيّين وخبراء من الوزارة وخارجها استطاعت الوزارة تركيب وتكوين غلاف أوسع يتيح توفير اجابات على أسئلة كثيرة ويضمن اجراء الامتحان .

وأضاف البيان أنه وفي هذا الاطار البديل الجديد تمّ فحص امكانيّة توصيل النماذج عن طريق " أمين مباشر " للمدرسة دون الحاجة لفروع البريد وبعد الفحص تبيّن بأنّه الامكان القيام بذلك وتوصيل النماذج لنصف المدارس ولهذا قرّرت الوزارة تبنّي هذا الاقتراح .

وقال هذا القرار تمّ بالتعاون مع مركز الحكم المحلي ، ممثّلي المديرين ، الأهل ،المعلّمين والطلاب ويبدأ تطبيق هذه الطريقة ابتداء من امتحان بجروت الرياضيات يوم الأربعاء القادم .

بينت: ضمان نزاهة الإمتحانات 

وزير التعليم الجديد عضو الكنيست نفتالي بينت قال : " نحن نقف اليوم في أوج برنامج امتحانات البجروت ولهذا يتوجّب علينا أخذ قرار في الوقت المناسب مع ضمان اجراء الامتحانات بشكل عادل ومستقيم . لقد قمت بدراسة الموضوع بعمق في الأيّام الأخيرة وأنا على ثقة بأنّ هذا القرار " توصيل الامتحانات بشكل مباشر للمدارس في نفس الوقت " سوف تضمن اجراء امتحانات نزيهة مع اعطاء استقرار للطلاب ولجهاز التعليم " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]