لبى النائب الدكتور باسل غطاس دعوة سفيرة فلسطين في إيطاليا الدكتورة مي كيلة حيث التقى في السفارة مع عدد من سفراء فلسطين في أوروبا وكذلك مع العديد من الوافدين الفلسطينيين على روما للمشاركة في احتفال تقديس الراهبتين الفلسطينيتين ماري ألفونسين غطاس ومريم بواردي وبضمنهم عدد من أبناء عائلة الراهبة مريم الأصلية عائلة حداد من قرية حرفيش الجليلية.

وقد فاجأ الحضور بمجيئه سيادة المطران الفدائي إيلاريون كابوتشي. وقد تحدث في اللقاء سيادة المطران الذي أكد على حق العودة للفلسطينيين وأثنى على خطوة الفاتيكان بالاعتراف بدولة فلسطين وكذلك بتقديس الراهبتين.

وفي كلمته أكد النائب غطاس على وحدة الشعب الفلسطيني التي تجلت هذه الأيام بأبهى صورة. وأكد على أهمية خطوة الفاتيكان في تقديس الراهبتين وفي الاعتراف بتكثيف روابط المسيحيين الفلسطينيين بأمتهم العربية وبالاعتراف بدور الكنيسة الشرقية في البناء الحضاري والديني وأنه ليس بالمفهوم ضمنا أبدا أن ترفرف أعلام فلسطين في سماء الفاتيكان وفي كنائس روما وشكر النائب غطاس السفيرة كيلة على المبادرة والتي بدورها نقلت تحياتها إلى الفلسطينيين في الداخل من رأس الناقورة وحتى أم الرشراش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]