بمبادرة رئيس الكنيست يولي ادلشطاين انطلقت يوم الثلاثاء في الكنيست مدرسة" تدريب المستشارين البرلمانيين". الدورة تشمل 10 لقاءات لإثراء المستشارين البرلمانيين في مختلف المجالات التي تُعنى بها الكنيست والتي قد تساعدهم للقيام بوظيفتهم.

افتتح اللقاء الاول رئيس الكنيست يولي ادلشطاين ومدير عام الكنيست رونين بلوت. وركز اللقاء الاول على الناحية القضائية وقام موظفو القسم القانوني في الكنيست بتقديم الشروح والارشادات حول مرحلة سن القوانين وطريقة كتابة مشروع قانون لـ 140 مستشار برلماني.

تشمل تدريب المستشارين البرلمانيين في مجال عمل الكنيست البرلماني من قبل سكرتيرة الكنيست، تدريب من القسم القضائي، تدريب من قبل محاسب الكنيست في مختلف المواضيع المتعلقة بميزانية الكنيست وميزانية اعضاء الكنيست، ارشاد من قبل مركز الابحاث والمعلومات في الكنيست، مكتب المتحدث باسم الكنيست وعمل وسائل الاعلام في الكنيست وغيرها.

بالاضافة الى ذلك سيكون هناك تدريب حول استخدام موقع الانترنت الخاص بالكنيست المُطور ، نشاط الكنيست الدولي وجمعيات الصداقة البرلمانية.

مدير عام الكنسيت رونين بلوت قال انه يعلق اهمية كبيرة على تنمية مهارات وخبرات المستشارين البرلمانيين في مجالات العمل البرلماني وقال :" هناك اهمية كبيرة لإرشاد المستشارين البرلمانيين حول عمل الكنيست ليقوموا بمهمتهم بمهنية وحرفية وبشكل افضل. لا يكفي تحسين شروط عملهم وزيادة رواتبهم، الامر الذي قمنا بتنفيذه بمساعدة الاتحاد العام لنقابات العمل(الهستدروت) قبل بضعة اشهر". "الآن، وبما ان مستوى الخدمات التي تقدمها ادراة الكنيست الى الاعضاء تشهد ارتفاعا مستمرا، فمِن واجبنا تزويد المستشارين البرلمانيين بالأدوات العملية لتخويلهم الاستعانة بكل اقسام ودوائر الكنيست، وكل الخبرات والمهارات والخدمات لضمان اداء عملهم بشكل مهني وعلى افضل وجه". اضاف بلوت.

وشدد بلوت على ان الجهود المبذولة تهدف الى اتاحة الامكانيات امام المستشارين البرلمانيين للتأكد من ان اعضاء الكنيست ، يقومون بمهامهم على أكمل وجه

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]