"القدس ، ومقوّمات صمود القدس ، لا تتحمل الشعارات ، بل هي بحاجة الى الدعم بالاموال ، لكي تتجنب خطر التهويد الداهم " !
هذا ما قاله رجل الأعمال الفلسطيني المعروف ، منيب المصري ، مؤسس مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية ، في مقابلة أجراها معه موقع "بكرا" في قصره العامر "بيت فلسطين "فوق جبل النار بنابلس قبل توجهه الى بيت لحم (الثلاثاء) للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الأوقاف الفلسطينية دعما للقدس وصمود مقدساتها وأهلها في وجه التهويد ، بمشاركة (1200) شخصية فلسطينية وعربية وعالمية – فيما يساهم المصري بمبادرة لانشاء صندوق وفيّة القدس ، ضمانا للدعم المنشود .

وأعلن ابو ربيح كذلك مشاركته في وفد يتوجه في غذون اسبوع الى غزة ، يضم ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، الستكمال مساعي المصالحة بين فتح وحماس " ولن نغادر غزة ، الا بعد حلّ كافة الاشكالات العالقة ، وترتيب البيت الفلسطيني " – كما قال .

الوكالة الفلسطينية "أقدر من "الوكالة اليهودية " !

وتناول الحديث جوانب انشطة مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية ، التي أسستها العائلة الفلسطينية الكريمة عام 1970 ، صارفة في كل عام ما يتراوح بين 1.5 – 4 ملايين دولار على شؤون التعليم والصحة والمجتمع بما في ذلك لفلسطينيّي الداخل . وناشد المصري الفلسطينيين المقتدرين المقيمين في الشتات اقامة صناديق ومؤسسات تسهم في خدمة الشعب الفلسطيني "فمثلما ساهمت الوكالة اليهودية في اقامة اسرائيل ، فاننا قادرون على استثمار أموالنا في اقامة الدولة الفلسطينية ورفع شأن شعبنا وترسيخ كيننا " – كما قال .

رسالة شكر للحبر الأعظم
وأشاد محدثنا بدور حاضرة الفاتيكان في دعم القضية الفلسطينية ، وباعترافها بدولة فلسطين ، وقال انه وجه الى الى الحبر الأعظم ، بابا الفاتيكان ، رسالة شكر على هذا الإسهام ، معربا عن فخره واعتزازه باعلان الفاتيكان عن قدسية راهبتين / فلسطينيتين ، لما ينطوي عليه هذا الاعلان من مغزى .

وبدأ محدثنا المقابلة ، وانها كذلك ، بالتقدير الكبير للدور الاعلامي الذي يقوم به موقع "بكرا" ، من جهة تعزيز اوامر التواصل بين أبناء الشعب الواحد ، وخدمة قضاياه المشتركة ، وشدد كذلك على اعتزازه بالقائمة المشتركة ومركباتها ، متمنيا لها النجاح في مهماتها وواجباتها . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]