تجري وزارة التربية والتعليم اليوم امتحان البجروت في الرياضيات بحسب النظام الجديد.

وعلم موقع بكرا ان امتحان بجر وت الرياضيات ( 3،4،5 )وحدات تعليمية سينطلق الساعة الواحدة ويستمر حتى الثامنة مساءً.

وسيتقدم فيه نحو 175 ألف طالب.

يشارك في الامتحان 1084 ثانويات

ويراقب علی الامتحان 30 ألف مراقب.

وجاء في بيان وصلنا من الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، القسم العربي، كمال عطيلة: "يوم الاثنين تمّ بنجاح اجراء امتحان البجروت بموضوع اللغات وفق التعليمات الأخيرة التي صدرت عن الوزارة بحيث استطاع مديرو المدارس انزال النماذج عبر شبكة الانترنيت . هذا النجاح هو وليد الجهود المشتركة للوزارة مع مديري المدارس والمعلّمين والطلاب كذلك استطعنا تطبيق حق الطلاب بالتقدّم للامتحان".

و وفقا لوعد وزارة التعليم فأنّه وفي الأيّام الأخيرة استمرت الاجتماعات وبحث طرق أخرى بديلة لتفعيل الامتحان .

و عقب انتهاء جولات أخرى من الاجتماعات مع مهنيّين وخبراء من الوزارة وخارجها استطاعت الوزارة تركيب وتكوين غلاف أوسع يتيح توفير اجابات على أسئلة كثيرة ويضمن اجراء الامتحان .

في هذا الاطار البديل الجديد تمّ فحص امكانيّة توصيل النماذج عن طريق " أمين مباشر " للمدرسة دون الحاجة لفروع البريد وبعد الفحص تبيّن بأنّه الامكان القيام بذلك وتوصيل النماذج لنصف المدارس ولهذا قرّرت الوزارة تبنّي هذا الاقتراح.

هذا القرار تمّ بالتعاون مع مركز الحكم المحلي ، ممثّلي المديرين ، الأهل ،المعلّمين والطلاب ويبدأ تطبيق هذه الطريقة ابتداء من امتحان بجروت الرياضيات يوم الأربعاء القادم.

الوزير بينت يتحدث

وزير التعليم الجديد عضو الكنيست نفتالي بينت قال : " نحن نقف اليوم في أوج برنامج امتحانات البجروت ولهذا يتوجّب علينا أخذ قرار في الوقت المناسب مع ضمان اجراء الامتحانات بشكل عادل ومستقيم . لقد قمت بدراسة الموضوع بعمق في الأيّام الأخيرة وأنا على ثقة بأنّ هذا القرار " توصيل الامتحانات بشكل مباشر للمدارس في نفس الوقت " سوف تضمن اجراء امتحانات نزيهة مع اعطاء استقرار للطلاب ولجهاز التعليم " .

حسب النموذج الجديد:

· نصف المدارس تحصل على النماذج بشكل مباشر دون الحاجة لفروع البريد .
· باقي المدارس ( النصف الآخر) يقومون بتعيين اثنين من الأمناء يذهبون الى فروع البريد ويستلمون النماذج ويقومون بالتوقيع على النماذج ويحرصون على توزيعها فقط على الطلاب في المدرسة وقت الامتحان .
· يسلّم الطلاب الهواتف الخليوية 30 دقيقة قبل بدء موعد الامتحان للادارة .
· يتم تفعيل طريقة تحويل الأسئلة عن طريق الانترنيت فقط في حالة الطوارىء .

يشار بأنّ الوزارة ستقوم بما تستطيع لضمان تطبيق حق الطلاب في التقدّم للامتحانات وستقوم بكل ما تستطيع لضمان اجراء الامتحانات بشكل نزيه وباستقامة . الوزارة تؤكّد بأنّه وللأسف ما زالت هناك تخوّفات لتسريب الامتحانات وعليه على المدارس أن تبقى مستعدّة لانزال الامتحانات عبر الانترنيت في الحالات الطارئة .

الوزارة تتمنّى النجاح لجميع الطلاب
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]