يُعقد يوم الخميس (28.5) المؤتمر الثالث لمعهد جيفعات حبيبة، تحت عنوان " تطوير رؤية مشتركة للمجتمع المشترك في إسرائيل".

وسيشارك في المؤتمر، شخصيات سياسية مرموقة، منها رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، الذي سيختتم المؤتمر، بالإضافة إلى مشاركة أكاديميين وأكاديميات من المجتمع العربي واليهودي، ومن بين المشاركين فيه رئيس المعهد العربي- اليهودي بيت بيرل التابع للهستدروت فاروق عمرور، الذي تحدث لبُـكرا عن مشاركته في المؤتمر، المتعلقة بتشغيل المرأة العربية، وتوفير لها فرص عمل.

وأكد العمرور، أن مجال العمل والتشغيل، هو من واحد من المجالات الجماهيرية المهمة لأي مجتمع، والاندماج الحقيقي والنوعي لتشغيل النساء العربيات بشكل خاص، معتبرًا أن توفير أماكن عمل وتشغيل النساء يرفع من المجتمع، وينميه على المشاركة الاقتصادية، إذ ستتم المحاولة لخلق عالم مناسب لتشغيل النساء.

الهستدروت تلعب دورًا مهمًا في دعم العاملين العرب

وتابع: تدل الإحصائيات أن واقع المرأة العربية في أدنى مستوى من حيث التشغيل، وإيجاد فرص عمل، وخاصة في مجال الهايتك، والمناصب المرموقة، مُشيرًا إلى تفضيل المرأة اليهودية عليها، مع وجود أماكن تشغيل تمنع توظيف النساء العربيات لديها.

وقال: " الهستدروت تلعب دورًا مهمًا في دعم العاملين العرب وخاصة النساء، وتشغيلهم وتناضل من أجلهم، مؤكدًا أن الطريق ما زالت في بدايتها، والأمر يحتاج المزيد من الوقت كي يصلوا إلى الهدف وهو تشغيل أكبر عدد ممكن من النساء شركات لها أهميتها.

وأشار عمرور، إلى الحواجز التي تقف بوجه النساء فيما يتعلق بقبولهن للعمل، أهمها اللغة العبرية، التي تعتبر عقبة أمامهن، وخاصة أنها مفتاح العبور والدخول لأي شركة.

ونوه أن الهستدروت قامت بتنظيم دورات خاصة لتمكين النساء وتحسين لغتهم العبرية، التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]