طالب نواب القائمة المشتركة، المفتش العام للشرطة، يوحنان دنينو، أن تأخذ الشرطة على محمل الجد ظاهرة تسريب امتحانات البجروت في المدارس العربية، وأن تجري تحقيقا جذريا وتقدم لوائح اتهام ضد الضالعين في عمليات التسريب وتقدمهم للمحاكمة.

جاء هذا المطلب، في رسالة عاجلة، أبرقها نواب القائمة المشتركة، اليوم الأربعاء، للمفتش العام للشرطة.

وانتقد النواب في الرسالة تقاعس الشرطة في لجم الظاهرة رغم تقديم وزارة المعارف للشرطة شكاوى عديدة حول تسريب امتحانات البجروت ، إذ أنها لم تتعامل مع الشكاوى بحدية ولم تحقق بشكل جذري، الامر الذي منح للمسربين ضوء أخضرا في مواصلة جريمتهم والمس في نزاهة الامتحانات وإلحاق الضرر بمستقبل أولادنا وبناتنا.

وأشار النواب في الرسالة الى أن وزارة المعارف ألغت نماذج امتحانات البجروت باللغة العبرية في تاريخ 7.05.2015، على أثر تسريب النماذج ونشرها على شبكة التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) ساعات قبل بدء الامتحان، منوهين الى أنه اتضح خلال جلسة النواب مع المديرة العامة لوزارة المعارف، بأن قسم الامتحانات في الوزارة قدم شكوى للشرطة حول التسريب مع تفصيل أسماء البلدات والمدارس.

ونوه النواب في الرسالة الى أن ظاهرة تسريب الامتحانات أصبحت جريمة منظمة، وأن من يقف وراءها يجنون الارباح على حساب مستقبل أولادنا والقيم التربوية ومصداقية التربية والتعليم، الامر الذي يستدعي تدخل الشرطة الفوري والجدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]