التقى رؤساء القائمة المشتركة، أيمن عودة، مسعود غنايم، د. جمال زحالقة ود. أحمد طيبي، الثلاثاء، 19.05، وزير خارجية النرويج، بورغا برندا، في مكتب رئيس القائمة أيمن عودة بالكنيست.

واستعرض النواب خلال اللقاء مواقفهم من التطورات والقضايا الراهنة على الساحة المحلية والإقليمية، وحذروا من سياسة تخليد وتكريس الاحتلال التي ينتهجها نتنياهو، الذي يرفض بشكل دائم كل قرارات الامم المتحدة وكل مبادرة دولية للتوصل لسلام عادل.

وناقش النواب في اللقاء أيضا، قضايا المواطنين العرب وكونهم يتعرضون للتمييز العنصري في كل مجالات الحياة، ونضالهم من أجل المساواة المدنية والقومية، وخاصة في ظل التصعيد الذي تقوده حكومة نتنياهو المتطرفة، والمتمثل بمحاولات وتهديدات اقتلاع المواطنين العرب بالنقب من بيوتهم وأرضهم، وذلك من خلال تنفيذ عدة مخططات تهجيرية، ومنها تجديد خطة "برافر"، هدم قرية أم الحيران وغيرها.

وطلب النواب من وزير الخارجية النرويجي العمل من أجل بناء علاقات مباشرة بين الفلسطينيين في إسرائيل ودولة النرويج والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في الدول الاسكندنافية عمومًا.

من جهته قال وزير خارجية النرويج، السيد بورغا برندا أن "النرويج ستستمر في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني بالضفة وغزة، وفي المساهمة بالتحرك الدولي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية". واستغرب الوزير سياسة الحكومة الإسرائيلية والمخططات العنصرية ضد الفلسطينيين في إسرائيل، وأبدى استعداده التام لإثارة القضايا المطروحة على المحافل الدولية وتوطيد العلاقة بين القيادات والمؤسسات الوطنية للجماهير العربية وبين المؤسسات المجتمعية والحقوقية في الدول الاسكندنافية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]