كما في كل عام، وقبيل شهر رمضان الفضيل نظم اليوم في مدينة الناصرة، مؤتمر طبي تحت عنوان مرض السكري ورمضان.

المؤتمر الذي نظم في فندق جولدن كراون تناول وترأسه البروفيسور نعيم شحادة والدكتور فياض عدوي ، تناول مواضيع الصوم لدى مرضى السكري واخر المستجدات والأبحاث في المجال وشارك به العشرات من جمهور الاطباء ، الممرضين الممرضات ومستشاري التغذية حيث تخلل العديد من المحاضرات التوعوية المداخلات.

60 مليون مسلم مريض سكري في العالم يصومون

منظم المؤتمر، مدير قسم السمنة والسكري في مستشفى رمبام، ورئيس لجنة المجتمعات في خطر التابعة للمجلس الوطني للسكري البروفيسور نعيم شحادة قال: " تقريبا 60 مليون مسلم مريض سكري في العالم يصومون في رمضان، وفي البلاد نتحدث عن عشرات الآلاف، الكثير من المرضى الراغبين في تأدية فريضة الصيام يعانون من مضاعفات صعبة لأنهم استعلموا الأدوية بشكل غير صحيح وبكميات غير مناسبة والهدف من المؤتمر هو توفير الإرشادات الواضحة للجمهور المهني لكيفية استعمال الأدوية كي يصوم المسلم مريض السكري شهر رمضان بأمان وأقل مضاعفات، وأتمنى للصائمين صوما مقبولا وافطارا شهيا.

وأضاف شحادة: الى جانب هذا المؤتمر الطبي الارشادي لكيفية صوم رمضان بأمان نعمل على رفع الوعي لمنع تطور مرض السكري في مدينة الناصرة وضواحيها من خلال برنامج "نحمي" حيث عملنا على بناء قيادة طبية تعمل على نشر الوعي حول الموضوع كذلك نعمل على حشد رجال الدين للتوعية والتأثير على الجمهور وعدد من البرامج التوعوية في المدارس والمراكز الجماهيرية.

د. فياض عدوي يطرح آخر المستجدات

مدير قسم الغدد في المركز الطبي "زيف" ، د. فياض عدوي استعرض بدوره اخر المستجدات والأبحاث والتجارب التي اجريت على مرضى السكري الصائمين بهدف الاستفادة من الحالات التي تم بحثها مع المشاركين في المؤتمر.

وتم التأكيد خلال المؤتمر أن كل مريض سكري عليه مراجعة طبيبه الخاص قبيل شهر رمضان لمعرفة كيفية الصيام .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]