أذاع مقربون من وزارة الخارجية الاسرائيلية اليوم خبر رفض رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة اشراك ممثلين عن وزارة الخارجية الاسرائيلية في اللقاء الذي اجري بينه وبين وزير الخارجية النرويجي بورغا برندا، وشارك فيه رؤساء الاحزاب في القائمة المشتركة مسعود غنايم وجمال زحالقة واحمد الطيبي.

وتأتي هذه التسريبات التي قام بها ممثلوا وزارة الخارجية لبعض الصحفيين بسبب الاهتمام المتزايد بالقائمة المشتركة وبلقاء رئيسها ايمن عودة وممثليها في الكنيست، ومحاولات ممثلي وزارة الخارجية فرض مشاركتهم في هذه اللقاءات، رغم رفض ممثلي القائمة المشتركة المسبق.

القناة الثانية


ونشرت القناة الثانية هذا الخبر مساء اليوم في محاولة لتشويه صورة القائمة المشتركة ورئيسها. وكان المستشار السياسي للكنيست قد حاول فرض مشاركة السفير الاسرائيلي في النرويج في اللقاء مع وزير الخارجية النرويجي حتى آخر لحظة، لكن ممثلي القائمة المشتركة رفضوا ذلك بشدة، ما أدى الى نقل اللقاء الى مكتب النائب عودة بدلاً من قاعة استقبال الضيوف الأجانب.

وقد استمر اللقاء مع الوزير النرويجي الى ما بعد الوقت المحدد بفضل الاجواء الايجابية التي سادته، وبتفهم الوزير النرويجي الى خصوصية وأهمية هذا اللقاء. ومن الجدير ذكره ان الوزير النرويجي هو الذي طالب بعقد هذا اللقاء، للتعرف على رئيس القائمة المشتركة وممثليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]