اشارت بوابة الفجر في خبر نشر على موقعها أن حالة من الغموض تشهدها العاصمة القطرية "الدوحة"، بعد الاختفاء المفاجئ وغير المبرر للأمير تميم بن حمد، وتجنب وسائل الإعلام والوكالة الرسمية "قنا" نشر أي صور خاصة له، أو أخبار متعلقة بنشاطه وفاعلياته، كما اختفت صور أمير البلاد من المواقع الإخبارية والصحف اليومية.

وتعمد الصحف والمواقع نشر أخبار وصور شقيقه الأصغر الذي يشغل منصب نائب الأمير عبد الله بن حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني، علاوة على عودة تغطية الفعاليات التي تقوم بها الشيخة موزة بشكل يومى، فى ظل تردد أنباء عن قيام عبدالله بانقلاب على شقيقة الأكبر تميم.

الشيخة موزا

الأمر زاد تعقيدا، إثر غياب أمير الدولة عن حضور حفل تسليم والدته الشيخة موزا، درجة الماجستير من جامعة حمد بن خليفة، وجرى تسليمها الشهادة الأكاديمية في الحفل الذي أقامته الجامعة، في وقت ظهر به الداعية الإخوانى يوسف القرضاوي وجلوسه بالصفوف الأمامية إلى جوار الأمير السابق حمد بن خليفة.

يشار الى أن الأمير حمد نفسه قد وصل للسلطة في قطر بانقلاب منه على والده "خليفة" الذي ذهب لسويسرا في احتفالية كبيرة أقامها له الابن وكأنه حفل وداع له في مطار قطر عام 1995، الأب خليفة لم يكن يتوقع أن يقوم الابن بهذا الانقلاب ويمنعه من أن تطأ قدماه أرض وطنه، كما انه معروف تاريخيا ان ظاهرة الانقلاب أمر معهود لدى أمراء قطر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]