يدور الحديث هذه الايام حول إعادة طرح اسم رئيس لجنة المتابعة السابق ابو فيصل كرئيس توافقي للجنة، حيث استهجن البعض هذه الخطوة متهما "قيادة الجماهير العربية باهانة طموح الاقلية الفلسطينية بالسعي قدماً نحو الامام.. ووضع هذه الاقلية ضمن بوتقة الانغلاق والعزلة"!

مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية قال معقبا في هذا السياق: حتى اليوم لم نجتمع لاتخاذ القرار بما يتعلق بانتخاب رئيس جديد للمتابعة، خلال الاسبوع القادم سنجتمع ويحق لكل شخص اعلان ترشيحه، سيفتح باب الترشيح امام الجميع، كل ما ينشر حاليًا هو عار عن الصحة.

اما النائب مسعود غنايم فقال معقبا: لم يطرح الامر بتاتا، محمد زيدان كبقية المرشحين يحق له طرح أسمه ولا يوجد حتى الآن أي قرار. سيكون هناك اجتماع السبت القادم حول الموضوع وقد جرت عدة مشاورات وجلسات بين مركبات القائمة المشتركة والاحزاب المختلفة من اجل الوصول الى اتفاق حول الدستور وحول من يتولى رئاسة لجنة المتابعة.

بركة لم ينفي ترشيح نفسه لرئاسة المتابعة وزيدان يعقب لاحقا

من ناحيته رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة قال: لم اسمع عن مشاورات بين الاحزاب والاحزاب لم تتشاور بعد ، كما تم تعيين لجنة لمتابعة الموضوع، وحول ما اذا كان سيرشح نفسه لرئاسة المتابعة لم ينكر الامر ولم يؤكده ورفض التعقيب بتاتا.

وفي حديث مع محمد زيدان فضل التعقيب لاحقا بناء على مشاورات مستقبلية في حين لم ينف ذلك.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]