انطلقت بعد عصر اليوم السبت في كفر كنا مظاهرة قطرية حاشدة نظمتها الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني احتجاجا على احكام الاعدام التي اصدرتها المحاكم المصرية ضد قيادات الإخوان المسلمين في مصر.

وشارك في التظاهرة المئات من ابناء الحركة الاسلامية وقادتها رافعين الاعلام الخضراء واللافتات المنددة بأحكام الاعدام ضد الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي وقيادات وعلماء الإخوان.

وردد المتظاهرون شعارات "ثوار احرار حنكمل المشوار", "الله اكبر ولله الحمد". ورفعوا شعارات كتب عليها "الحرية لاسرى الشرعية", "فليقطع حبل الاعدام".

وبدأ المهرجان الختامي الذي تولى عرافته الشيخ مروان جبارة، بانشودة "هو الحق يحشد اجناده"، وقراءة القرآن الكريم تلاها المقرىء خير عيسى.
 

د.أسعد غانم يثني على الحركة الاسلامية ويندد بقرارات الاعدام

وتحدث خلال المهرجان الباحث الدكتور اسعد غانم مؤكدا ان الحركة الاسلامية تنوب عن مجتمعنا في الداخل من خلال فعاليات احتجاجية ونشاطات وطنية.

وتطرق الى الحملة الشعواء الظالمة التي تقودها حكومة اسرائيل ضد الحركة الاسلامية والشيخ رائد صلاح من اجل الحد من عمله الوطني وتحجيمه، وقال، من هنا نقف كلنا سدا منيعا مدافعين عن الشيخ رائد صلاح.

وقدمت فرقة الاندلس انشودة مصر يا مصر" ألهبت الجماهير والحشود.

الشيخ رائد  صلاح: السيسي يتهم السيسي

وقال الشيخ رائد صلاح ان هذه المظاهرة الجبارة جاءت تعبر عن ضمير شعبنا الفلسطيني الحر في الدخل الفلسطيني. عن هذا الضمير الحر الذي لا يزال يتصدى للظلم الاسرائيلي وسيتصدى لكل ظلم من اية جهة كانت، فمرحبا بكل الاحرار في هذه المظاهرة، مرحبا بكل الحرائر في هذه المظاهرة، وباسمكم جميعا نحيي مفكرنا الدكتور اسعد غانم الذي لم يرض كما رضي غيره الصمت بل هو جزء من ضميرنا الحر, وقال كلمته الحرة في الوقت المطلوب في وجه الظالمين.


واتهم الشيخ رائد صلاح الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي بأنه يقوم نيابة عن الاحتلال الاسرائيلي والأمريكي بحصار غزة العزة, وقال ان الشعب الفلسطيني والشعب المصري اخوة احرار وعدوهم هو الاحتلال الاسرائيلي الذي ينتهك حرمة شعبهم وحرمة المسجد الاقصى المبارك. وقال :يا سيسي كفاك عارا انك منحت الاحتلال الاسرائيلي جرأة بتمزيق ثياب المرأة في المسجد الاقصى وخلع حجابها, وهذه كلها شهادات عار عليك وعلى انقلابك وعلى كل بلطجيتك بدون استثناء.

وقال الشيخ رائد صلاح ان عبد الفتاح السيسي هو قائد الانقلاب العسكري ويحاول قطع مصر عن الاسلام والعروب.

وتخلل المهرجان كلمات أخرى تمحورت حول موضوع أحكام الاعدام والأوضاع في مصر والمنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]