قال النائب د. عبد الله ابو معروف انه سيطرح موضوع شركات المياه والصرف الصحي وعلى رأسها شركة العين من على منبر الكنيست في الايام القادمة، وجاءت اقواله حيث شارك ظهر اليوم في المظاهرة على مفرق كفر ياسيف، وقد تظاهر المئات من اهالي قرى،جديدة – المكر، جولس، يركا، كفر ياسيف، ابو سنان، يانوح جت، والمزرعة ضد شركة "العين" للمياه والصرف الصحي .

طرح الموضوع في الكنيست

وقال ابو معروف: قانون الخصخصة ونقل صلاحية المياه والصرف الصحي من السلطات المحلية الى شركات تم سنه في الكنيست،وقد ثبت بما لا يقبل الشك ان ادارات هذه الشركات فشلت بعملها وراحت تجبي من المواطنين اثمان مياه غالية جدا،وبالتالي هذا الوضوع لا يمكن ان يستمر على هذا النحون، ونطالب بتخفيض سعر المياه،لذلك سنطرح هذا الموضوع من على منبر الكنيست لاعادة موضوع المياه والصرف الصحي الى السلطات المحلية من جديد.
وتابع ابو معروف: كنت قد تقدنت باستجواب لوزير الطاقة والمياه اطالبه توضيح سياسة هذه الشركات التي تجبي اثمان باهظة للمياه من المواطنين.

الخصخصة جاءت على خلفية سياسية بحتة

وأسهب ابو معروف: لا شك ان بعض السلطات المحلية فشلت في جباية اثمان المياه في حينه من المواطنين وهذه كانت ذريعة في خصخصة موضوع المياه. 

وعن شركة: العين" تابع ابو معروف: إقامة هذه الشركة لم يكن بسبب عدم تسديد المواطنين التزاماتهم المالية للسلطات المحلية، وإنما لأمور سياسية بحتة، تتعلّق ببرنامج خصخصة مياه الشرب ورفع الاسعار وبمصالح حزب الليكود الذي كان يحكم عدد من السلطات المحلية في البلاد في حينه.

سنعمل على حل شركة العين
وختم ابو معروف: يركا كانت من البلدات السباقة في النضال الجماهيري لرفض عمل شركة العين، وقد نظّمنا النشاطات الاحتجاجية الشعبية المطالبة بحل الشركة وكانت أول مظاهرة كبرى بهذا الخصوص بجانب بركة القرية، وفي عام 2012 قدّم النائب حنا سويد اقتراح لإبطال القانون أو تعديله، والآن لن ننتظر حتى عام 2017 وسنعمل على حل شركة العين وإعادة ادارة المياه الى السلطات المحلية قبل انتهاء مفعول القانون

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]