علم مراسلنا ان البلدة القديمة في القدس تعج بالمستوطنين بمناسبة عيد نزول التوراة لدى الشعب اليهودي " شفوعوت".

وقالت مصادر محلية ان بعض المحال التجاريه في القدس لا تستطيع فتح ابوابها خشية تخريبها من قبل المستوطنين .

واضافت المصادر الى انه جرى اغلاق سوق القطانين امام المسلمين و السماح باليهود المتطرفين بالصلاة فيه.

وتجري عادة مسيرات بهذه المناسبات وعمليات تخريب وأضرار بالممتلكات.

منظمات "الهيكل المزعوم" تدعو لاقتحام جماعي للاقصى اليوم وغداً

كما علم ان توترا شديدا يسود المسجد الاقصى في اعقاب دعوة منظمات 'الهيكل المزعوم' الى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم الأحد وغداً الاثنين بمناسبة عيد 'شفوعوت' العبري، وطالبت هذه المنظمات القوات الاسرائيلية بتأمين هذه الاقتحامات، واتخاذ إجراءات مشددة ضد المصلين في الأقصى، حال تصديهم لهذه الاقتحامات.

ووفقا لما نقلت وكالة 'وفا' الرسمية؛ فقد دعت كل من منظمات 'طلاب من أجل الهيكل' و'عائدون لجبل الهيكل' و'الائتلاف من أجل الهيكل' و'يرئيه' في بيانات وإعلانات منفردة ومجتمعة الى الاقتحام المذكور في الفترة الصباحية ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00 ، وفي فترة ما بعد الظهر 13:30 و14:30 .

كما دعا ما يسمى 'معهد الهيكل' المزعوم' ومنظمة 'نساء من أجل الهيكل' و'الائتلاف من أجل الهيكل المزعوم' جمهور المستوطنين الى المشاركة في التدرب على المراسيم الافتراضية والشعائر التلمودية المتعلقة بهذا العيد، والتي تقام بهذه المناسبة في المسجد الاقصى، والذي سيقام عند تلة جبل المكبر، جنوب شرق القدس.

اصابة اسرائيليين طعناً بالقدس واعتقال المنفذ

وكان قد اصيب اسرائيليان بجروح فجر اليوم الاحد طعنا على يد شاب مقدسي اعتقل لاحقا في البلدة القديمة بالقدس.

ووفقا للناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري ؛ فإنه في حوالي الساعة الثالثة فجرا هاجم مقدسي (19 عاما) اسرائيليين (17 عاما) بينما كانا في طريقهما الى حائط البراق، وطعن احدهما بالظهر والاخر في القدم، ما تسبب باصابتهما بجراح متوسطة، قبل ان يلوذ بالفرار داخل ازقة القدس القديمة.

واضافت انه تم اعتقال المنفذ خلال عمليات التمشيط التي نفذت في المنطقة وبعد الرجوع لتسجيلات كاميرات المراقبة، وجرى احالته للتحقيق، مدعية انه تم ضبط السكين التي استخدمها.

واستصدرت الشرطة لاحقا امر حظر نشر حول هوية اي من الضالعين في الحادثة الى حين صدور قرار قضائي آخر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]