تصوير: Thinkstock

إزالة الشعر الزائد بالشمع طريقة رائجة جدا بين الكثيرات خصوصا مع بدء فصل الصيف، حيث تعتبر الطريقة الأنسب لهن عوضا عن "حلاوة السكر" الذي "يسوح" بسرعة جراء ارتفاع درجات الحرارة، في حين ان شفرة الحلاقة تسرع من نمو الشعر مقارنة مع الشمع الذي يؤخر ظهوره لمدة تتراوح من 3 الى 6 اسابيع.

إليكم من "هي" أهم النصائح عند إزالة الشعر الزائد بالشمع:

- يفضل أخد حمام دافئ قبيل ازالة الشعر الزائد بالشمع وذلك لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر حتى تصبح عملية النزع أكثر سهولة وأقل ألماً.

- لا يجب أن يكون الشعر طويلا حتى لا يزيد من الشعور بالألم، لذا من المستحسن قص الشعر في منطقة البكيني قبل البدء بعملية نزع الشعر.

- ضعي طبقة من بودرة التالك (بودرة الأطفال) على الجلد حيث تعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة من الجسم لتسمح بالتصاق الشمع بالجلد جيداً.

- مدي بواسطة الماكينة طبقة من الشمع الساخن في نفس اتجاه نمو الشعر ثم ضعي قطعة القماش المخصصة فوق الشمع مع الضغط عليها في نفس اتجاه نمو الشعر أيضاً من ثم انزعي القماش بعكس نمو الشعرة بحركة سريعة وخاطفة.

- عقب الانتهاء من إزالة الشعر، ضعي زيت الأطفال على البشرة والذي يساعد على التخلص من بقايا الشمع بسهولة كما يعمل على ترطيب البشرة والحماية من الإلتهابات.

- وأخيراً، تجنبي استخدام الشمع في حالة حساسية الجلد والأكزيما او وجود بثور وحروق الشمس.

طبقي هذه الخطوات عند ازالة الشعر الزائد بالشمع، وتمتعي بجسم ناعم ونظيف في موسم الصيف.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]