يستضيف مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه بدبي نخبة من مشاهير القرّاء في العالم الإسلامي، لإحياء صلاة التراويح والتهجد خلال شهر رمضان الفضيل.

وسوف يؤم جموع المصلين خلال شهر رمضان المبارك لعام 1436 مشاهير القراء على الشكل الآتي:

• 1-5 رمضان: فضيلة الشيخ فارس المصطفى، إمام وخطيب مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
• 6-9 رمضان: فضيلة الشيخ محمد مبارك عبدالله، إمام مسجد يوسف بن ماجد فخرو، مملكة البحرين.
• 10-17 رمضان: فضيلة الشيخ عبدالولي عامر الأركاني، إمام مسجد هشام عبدالرحمن جعفر آل ريس، مملكة البحرين.
• 18-23 رمضان: فضيلة الشيخ أحمد السيد دويدار، إمام المركز الإسلامي – منهاتن بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
• 24 إلى تمام شهر رمضان المبارك: فضيلة الشيخ فارس المصطفى، إمام وخطيب مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

كما يشهد مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه العديد من الفعاليات الأخرى خلال شهر رمضان المبارك منها محاضرات دينية يومية يلقيها الشيخ فارس المصطفى بعد صلاة العصر.

يستعد المسجد لاستقبال الاف المصلّين يوميا في الشهر المبارك. يُشار إلى أن المسجد يستقبل عادةً أكثر من مئة ألف مؤمن خلال الشهر الفضيل.

كما يتم التجهيز لاستقبال أكثر من 1,200 صائم يومياً من خلال مشروع إفطار صائم الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية في الخيمة المكيّفة التي تُنصب في ساحة المسجد، بالإضافة إلى برنامج إفطار لغير المسلمين وذلك لتعريفهم بالأجواء الرمضانية والعادات والتقاليد الإسلامية ويتم كذلك توزيع إمساكية شهر رمضان الكريم على الصائمين.

كذلك سيوزّع مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه إمساكية شهر رمضان على الصائمين مع قرص مدمج يتضمّن قراءات القرآن الكريم بأصوات أئمة المسجد.

* مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب: أنشئ مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب عام 1986 ثم قام خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، بترميمه عام 2011. يستقبل المسجد السيّاح وغير المسلمين، ويقدم جولات ستة أيام في الأسبوع ما عدا يوم الجمعة. ويدير أيضاً برامج منتظمة عن الثقافة والحضارة الإسلاميّة والعربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]