" بالعطاء نسعد", هذه هي الجملة التي اختارها شبيبة جمعهم الإطار الحزبي والعمل الإنساني لتلخيص اليوم التطوعي في داخلية الإيمان في الطيبة اول امس السبت ، وذلك استمرارا لسلسلة فعاليات منظمة في جميع أنحاء البلاد، تهدف جميعها الى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال والمحتاجين .

وقد رافق الشبيبة النائب الدكتور احمد الطيبي والنائب المحامي اسامة السعدي وذلك لدعم مثل هذه النشاطات ولترسيخ مفهوم العطاء وأهميته.

داخلية الإيمان في الطيبة هي عبارة عن بيت دافىء لما يقارب ٦٠ طفلا من بلدات مختلفة تتراوح أعمارهم بين ال ٣-١٦ سنة، يتشاركون جميعا في خلفية الظروف الاجتماعية و الاقتصادية الصعبة، يدير الداخليّة السيد عبد الكريم جمل والمركز التربوي عبد المجيد رعد الذين استقبلوا الشبيبة والنواب على افضل وجه ورحبوا بهم في مدينة الطيبة.

افتتح اليوم التطوعي بوجبة افطار بأجواء بهية وجميلة، ومن ثم بدأ برنامج الفعاليات وورشات العمل ، نذكر منها ورشة صنع وتزيين كعك، ورشة اشغال يدوية متنوعة، فقرة اسئلة معلومات عامة وسحب جوائز، ورشة تلوين رسمة على الحائط ، واخيرا حلقة إصغاء من القلب الى القلب بمرافقة المربية هناء قاسم علي .

استمر البرنامج بأن تمت زراعة الورود في حديقة الداخلية بمشاركة الشبيبة والأطفال والنواب وذلك بهدف ترك أثر جميل وذكرى لهذا اليوم الرائع.
اختتم اليوم بتقديم شكر من قبل الادارة لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وتكريم كل من النائبين الطيبي والسعدي ، ابنتا الطيبة السيدة مي جابر والانسة شيرين عياد مصاروة، الدكتورة فاطمة محيلية والدكتورة ندين اشقر ،لكل مساعيهم منذ البدء لاتمام مشروع "بالعطاء نَسعد" بكامل تفاصيله.

وقد شكر النائبان بدورهما إدارة الداخلية على تعاونها وشددا على ان اهم انجاز لهذا اليوم الرائع هو ابتسامة الأطفال وفرحتهم وبأنهم سيبقون على تواصل دائم معهم ، وشكروا شبيبة العربية للتغيير الذين بذلوا جهدهم لانجاح هذا اليوم ووصلوا من كل أنحاء البلاد ليتقاسموا الفرحة مع الأطفال.
كما وشكرت شيرين عياد مصاروة -احدى المتطوعات والمنسقات- جميع رجال الاعمال والحركة العربية للتغيير على دعمهما المعنوي والمادي وأكدت ان مثل هذه الفعاليات التطوعية مستمرة بشكل منتظم على مدار السنة ان شاء الله.
في النهاية تم توزيع الهدايا على الأطفال بأجواء من الراحة والفرح.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]