برع وابدع ولمع صيته في عرابة وخارجها، وتميز في الغناء واطرب عرابة البلدات المجاورة، انه نجوان قاضي ابن السابعة عشرة ربيعاً...مراسلنا التقاه وتحدث معه عن موهبته وشغفه والمستقبل...

الفنان الصاعد نجوان قاضي , طالب في الصف الحادي عشر , يتعلم في مدرسة ابن خلدون الثانوية عرابة , بدعم من الاهل تم اكتشاف موهبته منذ الطفولة , حتى وصل الى مشروع موهوب في الغناء والمسرح والعزف بمرافقة الفنان العرابي لبيب بدارنة .

جدي دعمني

وفي حديث لمراسلنا مع نجوان قاضي، قال :" تم اكتشاف موهبتي منذ كنت في الروضة , وبدعم من الاهل وخاصة جدي الذي ضمني الى مدرسة بيت الموسيقى والفن لدى الفنان العرابي الاستاذ لبيب بدارنة الذي رافقني طيلة مسيرتي الفنية منها الغنائية ومنها العزف حتى وصلت الى ما انا عليه اليوم .

وأضاف نجوان قائلا :" لا انسى أيضا فضل مركز محمود درويش ومديره الفنان الكبير محود أبو جازي والفنانة لمى نعامنة اللذين ساعدا وساهما في ابراز موهبتي واخراجها الى النور ليراها الناس في عرابة وخارجها من خلال مشاركتي في عدة حفلات من انتاج مركز محمود درويش وأيضا في عدة اعمال مسرحية مع المتألقة الفنانة لمى نعامنة من خلال مسرحية عرس الدم وعدد من العروض المسرحية الأخرى .

بين ناسي واحبابي اشعر اني خارج الحصار

واسهب قاضي قائلا :" في ظل الظروف الخانقة التي نعاني منها كأقلية عربية وعدم اتاحة ابراز مواهبنا وفننا الى العالم العربي الخارجي نجد صعوبة او حتى نوعا من اليأس في متابعة مشوارنا الفني ولكن حين تجد من يدعم ويشجع مواهبك من اهل بلدك ومن احب فنك وموهبتك فإنك تجد نفسك خارج هذا الحصار , وهذا تحديدا ما شعرت به مؤخرا .

وأضاف :" لدي طموح بالوصول الى النجومية في موهبتي ولكن لا انسى اني ما زلت طالبا في المرحلة الثانوية ولدي مستقبلي الاكاديمي أولا, و سأعمل بكل جهد من اجل ابراز الموهبة وأيضا النجاح في تعليمي .

وفي ختام حديثه قال نجوان :" انا فجور لأني من هذا البلد الغالي عرابة , الذي لولاه ما وجدت نفسي واحدا من الفنانين الذين لهم وزنهم في هذا المجال , وأيضا انا افتخر ان في بلدي مركز محمود درويش الذي يتابع ويدعم كل الطاقات الفنية المواهب المبتدئة ويجعل منها مشروعا فنيا كبيرا , وهذا ما تشهده القرية في السنوات الست الأخيرة , والتي أصبح لها أصداء لامعة في البلاد".

وانهى :" انا كشاب عربي وموهوب انصح كل من لديه موهبة ان يعمل على ابرازها وان يتقدم نحو تحقيق النجاح فيها لانها هدية من الله , وكل من لديه موهبة في أي مجال كان، فهذا دليل على التميّز , وعليه الا يهدر هذه الموهبة ويعمل على تطويرها وانجاحها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]