يُعقد بعد غد الخميس مؤتمر "جبعات حبيبة الـ3" لتطوير رؤية مشتركة للمجتمع المشترك في إسرائيل، وحول هذا الموضوع تحدث مراسلنا الى الاستاذ رياض كبها مدير المركز العربي الهودي للسلام "جفعات حبيبة "الذي عرف عن نفسه وباشر التحدث عن أهداف المؤتمر والمشتركين فيه والتحضيرات للموتمر :

المدعوون والمتوقع حضورهم

ودعا كبها العديد من الشخصيات العربية واليهودية مثل رئيس القائمة المشتركة السيد ايمن عودة واحمد طيبي والعديد من اعضاء الكنيست العرب والدكتور اسعد غانم علما ان ضيف الشرف سيكون رئيس الدولة رئوفين ريفلين. 

رعاة المؤتمر

المؤتمر بمشاركة مؤسسات مختفلة منها شتيل,موقع بكرا , جامعة حيفا ومؤتمر الوفاق الوطني وغيرها من المؤسسات، الموتمر سيكون في 28/5 من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء في القاعة الجديدة في جفعات حبيبه ويتخلل الموتمر فقرات فنية.

التحضيرات والتجهيزات للمؤتمر على قدم وساق

لا شك ان الاستعدادات للمؤتمر هي كبيرة جدا وهي على قدم وساق ويشارك في الاعدادات العديد من الموظفين وكذلك مؤسسات اخرى ستطرح رؤيا مختلفة وسيرد عليها مختصون اكادميون وغيرهم.

اهداف المؤتمر

نحن لا نطرح رؤية، نحن لسنا بديلين لاية مؤسسة عربية او يهودية ولكن نحن جئنا لنفتح افاق جديدة و هذا هو الهدف.

نحن الفلسطينين في الداخل الاسرائيلي لدينا رؤيا مستقبلية قام عليها السيد شوقي خطيب في الماضي بالمشاركة مع اعضاء الكنيست العرب والعديد من الاكاديميين العرب ونحن لسنا بديلين عن اي مجتمع سواء عربي او يهودي.

الهدف من اليوم الدراسي هو اثارة الموضوع من جديد حتى يمكن تداوله والبحث عن رؤى جديدة .

واستطرد قائلاً، لا نقول اننا نطرح الرؤى في جفعات حبيبة لاننا لسنا مخولين لذلك بدلا عن الفلسطينين العرب او اليهود لكن سنطرح اراء ومبادرات من مؤسسات اخرى، حول كيفية البدء بصياغة رؤية عربية يهودية لنا في هذه البلاد للسنوات المقبلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]