رغم أن غوغل العملاقة لخدمات الإنترنت قد تطرح نظام تشغيل للساعات الذكية باسم "أندرويد وير" فإنها لم تتجاهل الساعة الذكية الجديدة التي أطلقتها شركة آبل العملاقة باسم “آبل ووتش”.

وذكر موقع “بي سي ماغازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن غوغل طرحت إصدارا جديدا من تطبيق “غوغل نيوز أند ويزر” الذي يقدم خدمات الأخبار والطقس للمستخدمين يتوافق مع “آبل ووتش” وهو أول تطبيق من غوغل لساعات آبل الذكية.

وبحسب موقع “تك كرنش” فإن الإصدار الجديد من تطبيق “غوغل نيوز” سيتيح للمستخدم استعراض عناوين الأخبار والتحرك بينها أفقيا، لكنه لن يقدم نصوص هذه الأخبار، كما أنه لا يدعم خاصية “هاند أوف” التي تسمح للمستخدم بقراءة النصوص على الهاتف الذكي آي فون.

وكانت غوغل قد طرحت إصدارا من “غوغل نيوز أند ويزر” للعمل مع هواتف آي فون الخريف الماضي حيث يحتوي على كل الفئات الموجودة في الخدمة الإخبارية مثل التكنولوجيا والترفيه والعلم والصحة.

ويأتي ظهور التطبيق الجديد بعد إعلان غوغل الشهر الماضي عن خصائص جديدة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الساعات الذكية “أندرويد وير” منها ودعم خاصية ربط الساعة الذكية بالإنترنت بتكنولوجيا “واي فاي”.

كما ويمكن لمستخدم الساعات أيضا التحرك بين الأخبار والرسائل التنبيهية التي تصل إلى الساعة وكذلك رسم الرموز التعبيرية على الشاشة قبل إرسالها مع رسالة نصية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]