افتتحت بلدية البيرة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مركز الحياة للثقافة والفنون- القدس، وتحت رعاية وزارة الثقافة، معرض 'ربيع القدس للفن التشكيلي'، في مركز البيرة الثقافي.

حضر الافتتاح الذي يستمر حتى مساء الغد، وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، ونخبة من الفنانين التشكيليين المقدسيين، وأعضاء اللجنة الثقافية في بلدية البيرة.

وقال مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي صباح، إن 'هدف المعرض جمع الفنانين المقدسيين في مكان واحد، لإيصال صوت وصورة القدس، ونشر رسائل السلام والمحبة والأرض والحرية'.

وأكد صباح العمل على ترتيبات لنقل المعرض الى خارج فلسطين في المرحلة المقبلة إلى فيتنام والهند وأوزبكستان.

وأكد حسين الطويل، على أن المعرض جزءا من فعاليات مركز بلدية البيرة الثقافي 'في تعزيز الروابط بين المدن الفلسطينية، وتأكيد الهوية الفلسطينية الوطنية، وأن المعرض بما يحتويه من تفاصيل المدينة المقدسة، ورسومات الرموز الخالدة في تاريخ القضية، هو معرض نضالي'.

وقال الفنان المقدسي طالب دويك، إن الفن خلق فرصة للتواصل ما بين القدس وباقي أجزاء الوطن، عبر تنقل لوحات الفنانين بين المدن الفلسطينية، وعمل على نقل صورة مشرفة عن فلسطين عبر والمسرح والكتابة واللوحة.

وضم المعرض نحو 40 لوحة فنية، تنوعت بين الرسم بالفحم، والرسم بالرصاص، والألوان الزيتية والمائية، والرسم والنقش بالخزف، لـ 12 فنانا مقدسيا، رسموا ملامح مدينة القدس بأسوارها، وشوارعها، ومعالمها الدينية المقدسة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]