حل صباح اليوم الثلاثاء المطران جورج بقعوني ضيفا على قرية عرابة البطوف في زيارة تاريخيّة له ، حيث كان باستقباله في مركز محمود درويش رئيس المجلس علي عاصله ونائبه الحاج احمد كناعنة وقدس الاب عارف يمين راعي الطائفة وكاهن الرعية , والاب ايميل روحانا كاهن سخنين, والأب نديم شقور كاهن معليا والأب مارون طنوس كاهن عيلبون .

وقد افتتحت الزيارة وعرافة مراسم الزيارة هوزان موسى التي رحبت بالجميع بمن فيهم مدراء المدارس في القرية وموظفي ومديري المؤسسات في المجلس المحلي الذين حضروا لاستقبال سيادة المطران جورج بقعوني . 

علي عاصلة

والقيت كلمات شارك فيها رئيس المجلس علي عاصله الذي اعرب عن سعادته باستقبال ضيف عزيز كريم على اهالي عرابة الذي جاء من لبنان الشقيق والقريب.

وقال رئيس المجلس علي عاصلة في مستهل كلمته:" انه شرف عظيم لنا جميعا ان نستقبل سيادة المطران في بلدنا الحبيب عرابة, التي هي أيضا بلد لسيادة المطران وليس ضيفا فيها . وشكر عاصلة جميع الحضور من الكهنة الذين وصلوا الى عرابة لاستقبال سيادة المطران بقعوني.

المطران بقعوني

والقى سيادة المطران جورج بقعوني كلمة اكد فيها بانه لم يأت لزيارة افراد طائفته وانما لكل الاهل في عرابة بكل طوائفها, داعيا الى الوحدة بين الناس بمختلف اطيافهم , لأنها رسالة الرب هي الوحدة والمحبة والتسامح .

وتابع سيادة المطران بقعوني قوله :" انه لشرف عظيم لي ان أكون في ضيافة عرابة  البلد الذي عرف بتاريخه العريق وحاضره المليئ بالإنجازات والنجاحات على جميع المستويات .

واستغلّ بقعوني المنبر في حديثه مباركا لرئيس المجلس عاصلة نجاح ابنيه في امتحان مزاولة المهنة في الطب متمنيا لهما دوام النجاح , وأيضا تمنى سيادة المطران الشفاء العاجل لرئيس المجلس في اعقاب الوعكة الصحية التي المت به مؤخرا .

الاب عارف يمين 

وقدمت خلال الزيارة أيضا كلمة لكاهن الرعية الاب عارف يمين الذي بارك وثمن زيارة بقعوني الى عرابة وبارك حسن استقباله في بلده الثاني عرابة , عارضا أيام دراسته في قرية عرابة وعن علاقاته الطيبة مع هذا البلد الذي وصفه بالبلد الطيب وبلد العلم والثقافة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]