ظهرت سيارة "أودي" RS7 الألمانية تجربة فريدة من نوعها بكونها سيارة ذاتية القيادة، حيث استطاعت أن تسير في مضمار سباق كامل وبسرعة عالية.
وصلت سرعة سيارة "أودي" RS7 إلى 241 كم في الساعة، لتصبح رسمياً أسرع سيارة ذاتية القيادة في العالم، فقد نجحت السيارة التي تتمتع بعزم 560 حصان في اختبارات السرعة، وحصلت على لقب أسرع سيارة ذاتية القيادة على الإطلاق، وذلك بعد جهود تطوير بدأتها الشركة منذ 10 سنوات، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بدأت الشركة الألمانية بوضع نظام القيادة الذاتية لتجربته مع أقصى حدوده على السيارة الرياضية عالية الأداء في حلبة سباقات "الفورمولا ون" بمدينة "هوكينهايم" في ألمانيا، حيث تمكنت من القيادة في مضمار الحلبة بشكل ذاتي كلياً لمدة أكثر من دقيقتين وأكملت دورتها في الحلبة دون أي عواقب وبدقة تامة وسرعة عالية.

يذكر أن السيارة مزودة بنظام ملاحة دقيق، يقيس موقعها على الحلبة بدقة تصل لسنتيمتر واحد مع كاميرات ثلاثية الأبعاد ترسل الصور الملتقطة إلى جهاز خارجي، يحدد موقع السيارة بشكل أدق عن طريق النظر إلى الصور والبحث عن علامات مميزة مثل المباني حول المنعطف، ومقارنتها مع معطيات المضمار والطريق. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]