على الرغم من الطقس الحار إلّا أنّ شعوراً بالبرد قد يخالج العديد من الأشخاص فهل هذا أمر طبيعي؟ إذا كنت تشعرين بالبرد باستمرار حتّى في أيام الطقس الحار فقد يكون السبب معاناتك من أحد المشاكل الصحية، ما هي هذه الأمراض والمشاكل؟ سنعرّفك على أهمّها في هذا المقال ما سيساعدك في تشخيص حالتك الصحية واستشارة طبيب في الوقت المناسب:

- فقر الدم أو الانيميا: الأنيميا هو حالة تصيبك عندما لا يفرز جسمك كمية كافية من خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسيجين إلى كامل الجسم وهي أحد أسباب الشعور بنوبات البرد. ومن الأعراض الأخرى للانيميا: الشعور بالتعب، ضربات قلب غير منتظمة، وبشرة شاحبة.

- قصور الغدة الدرقية: تقع الغدة الدرقية في الجزء السفلي من الرقبة وتساعد في التحكم في عملية التمثيل الغذائي. عندما لا تنتج هذه الغدة كمية كافية من الهرمونات فسيواجه جسمك صعوبة في معالجة المواد الكيميائية بشكل فعال. إنّ الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية غالباً ما يختبرون شعوراً بالبرد، ويعانون من بشرة جافة ومشاكل في الشعر، إضافة إلى أنّهم أكثر عرضة للوزن الزائد والتعب.

- السكري: غالباً ما يعاني مرضى السكري من ضعف الدورة الدموية مقارنة بالأشخاص الأصحاء ما قد يؤدّي أحياناً إلى برودة اليدين أو القدمين.

- الانوركسيا: إنّ الأشخاص الذين يختبرون اضطرابات في الأكل ويعانون بشكل خاص من الانوركسيا من الممكن أن يشعروا بالبرد بشل دائم وذلك لأنّ أجسامهم تفتقد للطاقة التي تمنحهم الدفء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]