اقترب موعد شهر رمضان وبدأ المسلمون حول العالم يتحضّرون للصيام الذي سيدوم طيلة شهر، ولكن هل تساءلت يوماً ما: لمَ علينا الصوم؟

طلب منّا الله عز وجل أداء الصوم ما يعني أنّ هذا الفعل سيزيد من ارتباطنا بديانتنا وسيزوّدنا بالنقاء النفسي إلى جانب اكتسابنا لرضا الخالق؛ ولكن من المؤكّد أنّ رب العالمين لن ينسى صحتنا أيضاً، فهل تعلمين أنّ للصيام فوائد صحية أيضاً إضافة إلى الفوائد الروحية التي نكتسبها؟

وفقاً للعديد من الأطباء يؤثّر الصيام على صحة الجسم ولكن ليس سلباً بل إيجاباً إذ إنّ هذا الفعل قد يكون السبيل لخفض ضغط الدم المرتفع، الكوليسترول، ومعدلات السكر في الدم إذا ما كانت وجبة الإفطار صحية ومعتدلة الحجم.

ولا يمكن حصر فوائد الصوم بما سبق فحسب إذ سيساهم الصيام في تحفيز الخلايا الجذعية في جسمك إلى إنتاج كريات بيضاء جديدة يقضي دورها بتعزيز عمل جهازك المناعي وبالتالي محاربة الجراثيم والعدوى. وما قد تجهلينه هو أنّه خلال الصيام يتخلّص جسمك من بعض أجزاء جهازك المناعي التالفة وغير الفعالة، هذا بالإضافة إلى أنّ فترة الامساك التي تدوم لساعات طويلة ستسمح للجسم باستخدام ما خزّنه من سكر ودهون.

لا تفوّتي الصيام هذا العام واحرصي على أن يكون إفطارك صحياً لتزويد جسمك بكافة المغذيات التي يحتاجها للحفاظ على سلامته وعمل أعضائه بشكل سليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]