تجري التحضيرات النهائية المتعلقة بمؤتمر جيفعات حبيبة الثالثة، على قدمٍ وساق، الذي ستبدأ أعماله صباح يوم غدٍ الخميس (28.5).

ويبحث المؤتمر تطوير رؤية مشتركة للمجتمع المشترك في إسرائيل، إذ من المقرر أن يجمع المؤتمر بين قيادات وممثلين بارزين عن الحكومة والسلطات المحليّة، المجتمع المدنيّ، القطاع الخاص، الأكاديمية، الممولين، الإعلام، ومندوبين عن الجمهورين العربي واليهودي.

وفي حديثٍ مع مدير مجال المساواة والمجتمع المشترك- محمد دراوشة أكد أن المؤتمر استكمل جدول أعماله، وتم التأكيد على مُشاركة نحو (500) مدعو، من شخصيات سياسية وأكاديمية وتربوية مهمة، بالإضافة إلى تأكيد مشاركة نحو 60 جمعية عن طريقة مندوبين عنها.

وأكد مشاركة الوزيرة غيلا غمليئيل- وزيرة المساواة في الحكومة الجديدة، ومشاركات لمندوبين قدموا من (13) دولة، وممثلي السفارات الأجنبية في إسرائيل، ومشاركة رئيس الدولة رؤوبين ريفلين.

المؤتمر يتناول قضايا اقتصادية وتثقيفية

يذكر أن المؤتمر سيتناول قضايا مختلفة منها اقتصادية، تثقيفية، اجتماعية وما إلى ذلك بمشاركة مهنيين ومختصين. وإحدى القضايا المطروحة هي قضية التخوف من تدهور العلاقات بين المجتمعين العربي واليهودي لتصبح فترة شبيهة بشمال ايرلندا التي وصلت إلى مرحلة حرب شوارع أسقطت آلاف القتلى والضحايا.

المؤتمر برعاية

المؤتمر بمشاركة مؤسسات مختلفة منها شتيل، موقع بكرا، جامعة حيفا ومؤتمر الوفاق الوطني وغيرها من المؤسسات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]