نجح أولياء أمور الطلاب في مدرسة أورط بستان المرج، وعن طريق المحامي عبد القادر زعبي بإلزام وزارة التربية والتعليم بأن تتراجع عن قرارها بإلغاء امتحانات "بجروت" العربي لطلاب المدرسة والذي ألغي بسبب تسريبه وقتها.

"بجروت" اللغة العربية نموذج 0202010 الغي في العديد من المدارس بالبلاد وبينها مدرسة أورط بستان المرج.

من مكتب المحامي عبد القادر زعبي أرسل مكتوب لمدير عام قسم الامتحانات في وزارة المعارف، د.موشيه دكلو، ومنه نسخة لكل من مدير المعارف العربية بوزارة التربية والتعليم عبد الله خطيب، مدير اللواء الشمالي بالوزارة، د.أرونا سمحون، مدير عام أورط تسفي بيليغ ورئيس المجلس الاقليمي بستان المرج، أحمد زعبي، وجاء فيه في البداية تفصيل لما حدث، أي أن الامتحان كان في تاريخ 15.1.2015 وأنه تم صدرت وقتها إشاعات بأن الامتحان قد سرّب والوزارة قررت الغاءه.

المحامي يستشهد بأقوال مدير  قسم الامتحانات نفسه بأن العقاب الجماعي خطأ
وجاء في رسالة المحامي زعبي: أن الطلاب تقدموا للامتحان ولم يعرفوا عن التسريب، وقد فاجئهم القرار بإلغاء الامتحان بشكل كبير، ذاكرًا بأن عددهم هو 127 طالبًا وطالبة.

وشدد زعبي أن الحديث يدور عن عقاب جماعي غير عادل، حيث أن سير الامتحان في المدرسة كان عاديًا وطبيعي ولم يشهد أي إشكاليات وأن الامتحانات السابقة في المدرسة أيضًا مرت بشكل عادي ولم تشهد المدرسة يومًا أي خلل في هذا الموضوع، واستشهد زعبي بمقولة د.دكلو نفسه من عام 2013 حين قال أن العقاب الجماعي غير عادل وأن وقوع أي مخالفة لا يعني أن الجميع قد أذنبوا، هنالك من لا علاقة لهم بالأمر.

مهلة قبل التوجه للقضاء
وذكر زعبي برسالته بعض الأمور عن حالة الطلاب بعد قرار الإلغاء ومدى تأثيره عليهم سلبيًا وعن كون قرار الالغاء لا يعتمد على أي أدلة منطقية وحقيقية وطالب الوزارة بأن تتراجع عن قرار الإلغاء ممهلًا إياها عشرة أيام من موعد توجيه الرسالة لترد وإلّا فأنه سيتوجه للقضاء، وفعلًا ردت الوزارة بأنها تراجعت عن قرار إلغاء الامتحان في مدرسة أورط بستان المرج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]