قام وفد من اهل قرية طوبا الزنغرية مساء اليوم بزيارة والد اسراء هيب التي تعرضت لاعتداء عنصري في صفد قبل عدة ايام على يد شاب يهودي متطرف في مدينة صفد وتم بحث حيثيات الاعتداء مع والدها السيد موسى مرجان.

وقد جاء عن لسان الوفد الذي شمل شباب المساجد ما يلي : " جميعكم يعلم ما حدث مع الاخت اسراء في كلية صفد قبل عدة ايام من اعتداء عنصري من احد اليهود المتطرفين وهذه الحادثة لا تعد الاولى او الاخيرة من نوعها بل هي مسلسل يحدث كل يوم وفي كل مكان وهنالك اشخاص يفضلون الصمت عن التحدث لما حصل معهم، اما الاخت اسراء فضلت ان تقف بوجه العنصرية والتصدي لها لعل وعسى ان تلاقي مجيب او منقذ للعرب من احداث العنف العنصرية التي يتعرض لها العرب يوميا في العمل او الشارع او في المراكز العامة.

وتابعوا: ان الواقع الاجتماعي الذي نعيشه اليوم ليس سوى مجتمع مليء بالكراهية والبغض والعنصرية اتجاه الاقليات الموجودة في هذا المجتمع ، ان فكر هؤلاء الاوباش اتجاهنا واتجاه الاقليات عبارة عن عنصريه مطلقة لأننا اقل من مستواهم حسب فكرهم وهم والله ليسوا الا اُناس منحطين لا يتمتعون بأي صفة من صفات الإنسانية. ان سبب ما يتعرض له العرب من عنصريه بسبب انتمائهم الديني والقومي لا اكثر ولا اقل، وان ما حصل مع الاخت اسراء يؤكد ذلك بعد ان قام السافل بشدها من حجابها‬ ، وتنبع هذه الافعال من صميم فكر متطرف يُرضعونهم إياه كبارهم منذ صغرهم. ولا ننسى ابداً بأننا نعيش في دوله ديمقراطية والعنصرية المفتعلة اتجاهنا تنافي سياسة الديمقراطية التي تعطي مواطنيها جميع الحريات ومنها حريه الديانة وان هذه الاعتداءات تُعد مساً خطيراً بحقوق المواطن . واخيراً نرجوا ممن كانوا يطبلون ويقيموا الدنيا ولا يقعدوها عند حدوث اي فعل معاكس ان نسمع اصواتهم الان.‬

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]