عقد مساء اليوم في بلدية سخنين اجتماع لبحث قضية التهديد التي تطال أراضي سهل البطوف، وذلك وسط غضب شديد من الفلاحين الذين طالبوا رؤساء السلطات المحلية والنواب العرب والجماهير العربية بالعمل النضالي والجماهيري لمواجهة وإسقاط مخطط "تاما 35 والذي يهدف لتهويد اراضي البطوف وجعله ارض محمية طبيعية تحدد للمزارعين وأصحاب ملكية الأرضي حرية التصرف بارضهم بطرق وأساليب التفافيه لتنفيذ مخططاتهم لتهويد وسلب أراضي سهل البطوف .

وأكد المشاركون بالجلسة على ان النضال الشعبي والجماهيري والمظاهرات هي السبيل الاكثر قوه في التصدي وإسقاط مثل هذا المشروع, ولو كلفنا ذلك شهداء او إعادة تكرار احداث يوم الأرض .

وقد شارك بالاجتماع رؤساء السلطات المحلية في منطقة البطوف, مازن غنايم رئيس بلدية سخنين صالح سليمان رئيس مجلس البعينه نجيدات ، طه عبد الحليم رئيس مجلس كفر مندا علي عاصله رئيس مجلس عرابه الى جانب حضور رؤساء المجالس السابقين وأصحاب الأراضي في سهل البطوف ومشاركة النواب العرب، مسعود غنايم ، عايدة توما ، اسامة سعدي وعبدالله ابو معروف وممثل التخطيط البديل سامر سويد والمخطط البروفيسور راسم خمايسي وممثلين عن اللجان الشعبية في منطقة البطوف ومثلث يوم الارض.

وتم خلال الاجتماع الذي تولى عرافته د. غزال ابو ريا بحث وطرح ونقاش سبل التصدي لمشروع تاما 35 والذي يهدف الى تحويل سهل البطوف لمنطقة مناظر ومحمية طبيعية والتي من شانها ان تحد من استغلال الفلاحين لأراضيهم كما يريدون، الامر الذي اثار صخب وغضب أصحاب الأراضي في سهل البطوف والفلاحين وتعالت اصوتهم الما وحرقة على المخططات التي تنوي حرمانهم من ارضهم وعلى التأكيد على أهمية العمل الوحدوي الجماهيري للتصدي لكل المخططات التي من شانها سلبنا ارضنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]