قدمت النيابة العامة صباح اليوم الخميس لائحة اتهام ضد قتيبة محمد عطيان 21 عاماً من اريحا تنسب له تهمة قتل السائحة البولندية " داريا ماجدالينا" ومحاولة تنفيذ اعمال مشينة بحقها، عرقلة سير العملية القضائية والدخول الى اسرائيل بشكل غير قانوني...

وكانت محكمة الصلح في الناصرة قد مددت في حينه  امر حظر النشر في قضية العثور على جثة السائحة في جبل القفزة في 19 الماضي والتي يتم التحقيق فيها في وحدة التحقيقات الخاصة في الشمال، بطلب من الشرطة، وذلك حتى 30.5، الا انه ومع تقديم لائحة الاتهام تمت ازالة امر منع النشر.

يشار الى انه تم العثور على جثة السائحة في 16.4 في جبل القفزة في الناصرة وعليها علامات عنف.

خنقها بمنديلها

ويتضح من لائحة الاتهام التي وصلت لموقع بكرا انه في 16.4 قررت المرحومة والتي وصلت الى البلاد ضمن مجموعة من الاصدقاء عدم الانضمام لهم في جولتهم الى الجليل وطبريا، لأنها كانت مريضة، وانه قرابة الساعة الرابعة والنصف عصراً تركت الفندق لتمشي في الشوارع القريبة من جبل القفزة...

وقرابة الساعة الخامسة وعندما كانت بجوار مدرسة" الحكمة" هناك والتي تجرى اعمال توسعة بها باتجاه الفندق، وصل المتهم الذي كان يعمل هناك، وحاول الحديث معها، علما انه دخل الى اسرائيل منذ كانون الاول 2014 عدة مرات دون تأشيرة دخول كما جاء في لائحة الاتهام.

وتابعت لائحة الاتهام تقول ان المتهم حاول تقبيلها الا ان المرحومة رفضت وهمت بالفرار من المكان، فخاف المتهم ان تقوم بالابلاغ عنه كونه موجود في اسرائيل دون تأشيرة، لذلك طاردها وخنقها بمنديلها الذي كان على رقبتها ما ادى الى مقتلها.

ومن ثم قام المتهم بجر الضحية الى ما بعد الاحجار و القاها على ظهرها بين الاشجار ومن ثم قام بتغطية الجزء السفلي من جسدها بصندوق معدني كان على مقربة من المكان من اجل اخفاء جثتها من المارة.

المتهم اعلم والده ولكن...

وادعت لائحة الاتهام ان المتهم لم يخبر احدا بما حدث حتى يوم السبت 18.4 عندها اخبر والده الذي يعمل معه في الورشة بأنه رأى جثة شخص في المنطقة، وفي ساعات المساء ابلغ الاب شقيقه، بداية لم يصدقا قصة الابن وخافا التوجه للمكان للتأكد من صدق روايته وانتظرا حتى ساعات الصباح.

وتابعت لائحة الاتهام تقول ان المتهم لم يخبر احدا بما حدث حتى يوم السبت 18.4 عندها اخبر والده الذي يعمل معه في الورشة بأنه رأى جثة شخص في المنطقة، وفي ساعات المساء ابلغ الاب شقيقه، بداية لم يصدقا قصة الابن وخافا التوجه للمكان للتأكد من صدق روايته وانتظرا حتى ساعات الصباح.

وفي اليوم التالي 19.4 توجه الاب وشقيقه الى المكان حيث تم اخفاء الجثة، بحسب المعلومات التي نقلها المتهم للاب، الا انهما خشيا التورط مع الشرطة هما ايضاً كونهما بدون تأشيرتي دخول الى اسرائيل كما هو حال الضحية، فقررا ترك المكان بشكل فوري مع المتهم، والعودة الى ديارهم في اريحا.

ومع وصولهم الى البيت هاتف الشقيق شرطة الناصرة وابلغ عن الجثة، التي وصلت بقوات معززة الى المكان.

يشار الى انه تم القبض على المتهم في بيته في اريحا، واعترف المتهم في التحقيقات معه انه قتل المرحومة حتى انه اعاد تمثيل الجريمة امام المحققين.

المحامي علاء عثامنة: موكلي دخل الى اسرائيل بشكل غير شرعي ولكنه لم يقتل السائحة

وعقب المحامي علاء عثامنة من الدفاع العام على لائحة الإتهام بالقول ان موكله ينفي ما جاء بها من اتهام بالقتل، الا انه حقا دخل الى اسرائيل بشكل غير شرعي بهدف العمل، وفقط العمل.

وتابع يقول انه طلب من المحكمة تأجيل الجلسة القادمة ليتسنى له دراسة لائحة الاتهام وهو ما وافقت عليه المحكمة وتم تحديد 18.6 لعقد الجلسة التالية.

وفيما يتعلق بالادلة التي تتحدث عنها الشرطة ضد موكله، اجاب قائلاً" الادلة الموجودة في لائحة الاتهام غير قانونية وحصلت عليها الشرطة بطرق غير قانونية ايضاً".

لقراءة لائحة الاتهام : اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]